ما هي اشكال التهاب الثدي؟

اشكال التهاب الثدي

المواضيع

  1. التهاب الثدي

  2. ما هي أنواع التهاب الثدي؟

اكتشفي اشكال التهاب الثدي ان كنت مرضعة او غير متزوجة سيطالك هذا المقال بالتفسير اكثر عن انواع التهاب الثديين والتغيرات التي تطرا على جسدك لدى الاصابة بها!

بعد ان تعرفت معنا الى اسباب الم الثدي سنخصص موضوعنا لالتهابه. تصاب المراة المرضعة في العادة بالتهاب الثدي الا ان هذه الإشكالية لا تطال المرضعات وحسب بل يمكن ان تصاب بها غير المتزوجات. هل تريدين التعرف الى أنواع التهابات الثدي؟ الإجابة ادناه.

التهاب الثدي

ان السبب الكامن وراء التهاب الثدي هو نوع بكتيريا يتسبب بعدوى المكورات العقودية وتزداد فرص الإصابة بهذه عند الرضاعة بفعل تشقق الحلمتين ما يؤدي الى دخول البكتيريا الى الانسجة بسهولة تامة ولكن هناك أسباب متنوعة لاصابة النساء غير المرضعات بهذه الافة اما الأنواع والاعراض فتتعرفين اليها ادناه.

ما هي أنواع التهاب الثدي؟

يمكن تقسيم التهابات الثدي الى أنواع ثلاثة منها التهاب الثدي غير النفاسي او غير الارضاعي والتهاب الثدي النفاسي او الارضاعي وخراج الثدي المزمن اما تفاصيل هذه فهي:

  • التهاب الثدي النفاسي او الارضاعي: هو شائع اكثر من غيره اثناء الرضاعة حيث تكون الحلمتان في هذه الفترة في حالة تشقق سامحة بذلك للبكتيريا بالولوج من فم الرضيع الى قنوات الحليب فتتكاثر بسرعة فيتصلب الثدي اكثر ويحمر وتزداد حدة الألم فيه وقد تاتي العدوى نتيجة الانسداد في قنوات الحليب كذلك الامر خاصة عند بداية الرضاعة الطبيعية. يعتمد العلاج لالتهاب الثدي الناجم عن الرضاعة على عمرك وخطورة حالتك وعلى الاعراض المرافقة وتلجا الطبيبة المعالجة في هذه الحالة الى العلاج الطبيعي الذي لا يطال عملية الرضاعة كانواع المضادات الحيوية غير المؤذية للرضاعة ومسكنات الألم والكمادات الدافئة والتدليك. في بعض الأحيان تزداد حدة الالتهابات لكي تصبح قرحا صعب التعامل معها الا عبر التدخل الجراحي للطبيب.
  • التهاب الثدي غير النفاسي: توازي اعراضه ما يحصل اثناء الرضاعة الطبيعية الا انه يصيب من لا يخضن تجربة رضاعة وقد يكن من غير المتزوجات أصلا. تصيب هذه الالتهابات النساء المتعرضات للعلاج الاشعاعي او لحالات متطورة من الاكتئاب او لمن هن مصابات بداء السكري علما ان هذا الالتهاب نادر الحدوث وغالبا ما يترافق مع الإرهاق والصداع وارتفاع الحرارة مع الام في الثديين يصعب تحملها من هنا أهمية استشارة الطبيب للحصول على العلاج اللازم.
  • خراج الثدي المزمن: هو التهاب في الثديين جد نادر ولكن وان حصل من المهم جدا ان يتم الخضوع للتدخل الجراحي من اجل إيقاف العدوى ومنع انتشرها وتكرارها.

وأخيرا وبعد ان تعرفت معنا الى أنواع التهابات الثدي بالإضافة الى اعراضها ندعوك لمتابعة المزيد من المقالات العلمية الشيقة من خلال قراءة بحثنا في موضوع اصفرار لون السائل المنوي!



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!