بلا خجل أو تردد راقبي هذه الأمور عند دخولك المستشفى!

اسرار تبوح بها الممرضات للمرة الاولى

جميعنا نلجأ في أي وقت الى مسؤول الرعاية الصحية سواء كان طبيبًا او ممرضة أو أي شخص آخر للإستعلام عن بعض التساؤلات التي تروادنا وجميعنا أيضًا قد نحتاج للدخول الى المستشفى لأي سبب كان والممرضات بشكل خاص هنّ الأكثر اتصالًا وتواجدًا مع المريض.

في وقت سابق، اكتشفتي معنا بعض الفوائد الصحية التي تتعلمينها من الممرضة، ونظرًا الى حساسية بعض المواضيع وأهميتها، سنكشف لك اليوم بعض الأسرار البالغة الأهمية التي تبوح بها الممرضات للمرة الأولى والتي تهمك جدًا وتعنيك بشكل مباشر.

الفشل في إيجاد الوريد لسحب الدم يعني يعني نقص في الخبرة!

فشل الممرضة في إيجاد الوريد لسحب الدم يطرح تساؤلات كثيرة، وبخاصة في حال عدم إصابتك بأي مرض وحالتك الصحية لا تمنع ايجاد الوريد بسهولة، فذلك يكشف نقص الخبرة لدى الممرضة. أطلبي استبدالها حينها ومن دون أن تشعري بالإحراج او الخجل حفاظًا على سلامتك.

بعض الممرضات لا يغسلن أيدهنّ بعد معاينة المريض!

وهذا الأمر من المهم أن نلقي الضوء عليه كذلك فبعض الممرضات قد ينسين غسل أيديهنّ بين مريض وآخر والأمر قد يساهم في انتقال العدوى بين مريض وآخر. لذا لا تخجلي طلب ذلك من الممرضة كذلك.

إنتبهي لهذا الأمر أثناء التصوير بالرنين المغناطيسي MRI

الممرضة إنسان في نهاية المطاف تمامًا كالطبيب وأي مقدم رعاية صحية آخر، والأخطاء الطبية قد تحدث في أي وقت. لذا يجب أن تتأكدي أثناء إجراء الـ MRI لطفلك بشكل خاص والذي سيحتاج للتخدير لإجرائه، من تزويده بجهاز الأوكسجين وعمله كذلك، فأحيانًا قد تنسى الممرضة او أي مسؤول آخر تشغيل جهاز الأوكسجين هذا.

إنتبهي لهذا الأمر اثناء تعليق المصل او الكانيولا!

مع كثرة المرضى والضغط الهائل الذي تواجهه الممرضات أثناء عملهنّ قد ينسين في الكثير من الأوقات وضع بعض الأدوية للمريض او يضعن دواء واحدًا دون غيره من الأدوية التي وصفها الطبيب.

لذلك عليك أنت أن تتأكدي من الأمر بنفسك، من خلال الإستفسار أولًا من طبيبك عن الأدوية التي يجب أن تعطى لك بالمصل ومواعيدها كذلك وتتأكدي بعدها من ورود أسمائها على الورقة التي توضع على المصل من الخارج.

إسأليها عن إسمها!

وأخيرًا، أثناء تواجدك في المستشفى ستساعدك ممرضة او ممرضتان على الأكثر. إسأليهما عن أسمائهما لمناداتهما متى احتجت اليهما أولًا وفي حال اضطررت ان تخبري طبيبك عن الإجراءات التي تقوم بها الممرضة التي تقدم لك الرعاية الصحية لأي سبب كان.

إقرأي أيضًا: غفت الممرضة لكن ما حصل للطفل في يديها على كل ام ان تحترس منه!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!