هكذا تستعملين الأكواب البلاستيكية القديمة بشكل مفيد!

استعمالات غريبة ومفيدة للأكواب البلاستيكية القديمة

لا شكّ بأن الأكواب البلاستيكيّة، في كل أشكالها وألوانها، حاضرة في كلّ منزل لتكون المعين الأبرز لتوفير غسل الأواني وتكديسها خصوصاً في المناسبات وحفلات الأعياد. ولكنّ لهذه الأكواب فوائد تتعدّى إستعمالها الإعتيادي، فلا تقدمي على رميها وإستفيدي منها بالطرق التالية:

للمزيد: إستعمالات مفاجئة ولكن مفيدة للقوارير الفارغة!

بيوت بلاستيكية صغيرة لزرع البذور: إصنعي البيوت البلاستيكية الخاصّة بكِ لزرع البذور من خلال وضع التربة والمواد المطلوبة مع البذور في كوب شفاف بلاستيكي، ريّه بالقليل من الماء، ثمّ وضع كوب آخر بالمقلوب فوقه وإلصاق نقطة التلاقي عند الفتحات بالشريط اللاصق.

التقاط تسرّب ذوبان البوظة: قومي بثقب أسفل الكوب بمقاس عرض العصا الصغيرة الخشبية للبوظة، وأدخليها في الكوب مع إخراج العصا من الثقب. بهذه الطريقة، تستطيعين إمساك البوظة والإستمتاع بها من دون عناء تنظيف تسرّب العصائر الناجم عن الذوبان.

صنع أكواب مميزة من الثلج: لتحقيق ذلك، عليك الإستعانة بحجمين من الأكواب. إملئي الكوب الكبير بالقليل من الماء، ثمّ ضعي الكوب الصغير داخله مع الضغط نزولاً لتحيط المياه في شكل كامل الغلاف الخارجي للكوب الصغير. اتركيه بهذه الحالة في الثلاجة حتّى تتجمّد المياه تماماً، ثمّ أزيلي الأكواب وإستمتعي بكوبكِ الخاص المصنوع من الثلج!

قوالب سهلة لصنع البوظة: بكلّ بساطة، إسكبي المزيج المحضّر لصنع البوظة داخل أكواب بلاستيكية صغيرة تضعين بداخلها عصا الإلتقاط الخشبيّة الإعتياديّة وتتركينها في الثلاجة حتّى تتجمّد!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟