تشعرين بحاجة الى التبول بشكل مستمر؟ 4 أسباب ستفاجئك لذلك!

اسباب مفاجئة للتبول المستمر

هل تدخلين مرات عدة الى الحمام في الساعة الواحدة؟ تستيقظين فجأة في منتصف الليل مباشرة الى الحمام للتبوّل؟ قد تكون هذه الظاهرة طبيعية في الكثير من الأحيان لكنها ليست كذلك دائمًا اذ إنّ التبول المستمر او المفرط قد يكون دليلًا الى وجود مشكلة صحية يؤدي تجاهلها وعدم الإسراع في علاجها الى نتائج وخيمة. ومن بين الإحتمالات التي تُطرح في حالات كثرة التبول او التبول المستمر:

  • التهاب المسالك البولية: اذا كنت تشعرين بشكل مكثف أنك بحاجة التي التبول وينتابك هذا الشعور فجأة فذلك قد يرجّح اصابتك بعدوى المسالك البولية وبخاصة اذا ما تصاحب هذا الشعور مع اصابتك بالحمى وبألم في بطنك فعليك مراجعة الطبيب.
  • الإصابة بالسكري: وقد يكون التبول المستمر دليلًا على الإصابة بالسكري اذا ما كانت كمية البول كبيرة في وقت لا يشرب فيه الشخص كميات كبيرة من السوائل. لذا لا تترددي في استشارة طبيبك لنفي هذه الفرضية او تأكيدها.
  • الحمل: نعم عزيزتي فالتبول المستمر هو أحد اعراض الحمل الشائعة في الأسابيع الأولى منه ويعاز ذلك الى التغيرات الهرمونية التي تؤدي بدورها الى ازدياد الحاجة الى التبول في هذه الفترة.
  • التهاب المثانة الخلالي: وأخيرًا، التبول المستمر والذي يكون متصاحبًا مع آلام في الحوض وآلام أثناء التبول هو أحد مؤشرات الإصابة بالتهاب المثانة الخلالي. لذا وفي حال اختبرت أيضًا هذه الأعراض لا تترددي في استشارة طبيبك.

إقرأي أيضًا: تستيقظين بكثرة في الليل؟ قد يكون السبب خطيراً!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!