ما هي اسباب ظهور رغوة في البول؟

اسباب ظهور رغوة في البول

هل لاحظت أخيرًا وجود رغوة في البول ولا تعلمين سبب حدوث ذلك؟ هل يعتبر هذا الأمر طبيعيًا أم أنه يشير إلى معاناتك من مشكلة صحية معينة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعبومات حول هذا الموضوع.

في بعض الأحيان، قد تكون الرغوة في البول ناتجة عن وجود بعض مواد التنظيف في المراحيض. في هذه الحالة، يمكنك التأكد من الموضوع من خلال التبول في كوب صغير من أجل تحديد في حال ظهور رغوة أم لا.

أما من الأسباب الأخرى التي يمكنها أن تؤدي إلى ظهور الرغوة في البول فتتضمن:

  • جفاف الجسم: يمكنك أن تعاني من هذه المشكلة في حال لم تحصلي على الكمية اللازمة من السوائل خلال النهار. في هذه الحالة، قد تعانين من أعراض كثيرة ومن بينها الشعور بالصداع والتعب ووجود رغوة في البول وغيرها.
  • الفشل الكلوي: في حال كنت تعانين من هذه المشكلة الصحية، يؤدي هذا الأمر إلى عدم تمكنك من التبول أو إلى ظهور الرغوة في البول لديك. هذا وقد تلاحظين ظهور بعض البقع من الدم.
  • الدورة الشهرية: من الطبيعي أن تلاحظي وجود رغوة في البول لديك خلال اليومين الأولين من الدورة الشهرية. لا يدعو هذا الأمر إلى الشعور بالقلق إلا أنه غالبًا ما يحدث ذلك بسبب معاناتك من مشكلة الجفاف. لذلك، ننحصك بالتأكد من حصولك على الكمية اللازمة من السوائل خلال النهار.

أخيرًا، في حال كان لديك أي أسئلة إضافية حول هذا الموضوع، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في أي موضوع يخطر ببالك.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!