ما هي أسباب ظهور حبة في المهبل مؤلمة وما طرق العلاج؟

اسباب ظهور حبة في المهبل مؤلمة وطرق العلاج

المواضيع

  1. اسباب ظهور حبة في المهبل مؤلمة

  2. طرق العلاج

  3. هل من الآمن إخراج الإفرازات من البثرة المهبلية؟

  4. طرق الوقاية من حبوب المهبل

تعرفي معنا على ابرز اسباب ظهور حبة في المهبل مؤلمة واكتشفي ما هي الطرق التي يمكنك اعتمادها من اجل التخلص من هذه الحبة وما اذا كانت طبيعية ام لا.

أحياناً، تلاحظ المرأة ظهور الحبوب على منطقة المهبل، منها ما تكون مؤلمة وبعضها الآخر لا تشعر بها أبداً! ولكن ما هي الأسباب التي تؤدي الى هذه الحبوب؟ الجواب هنا!

اسباب ظهور حبة في المهبل مؤلمة

تتعدد كثيراً الأسباب التي من شأنها أن تؤدي الى ظهور الحبة المؤلمة على المهبل ومن بينها تتضمن:

  • الهربس التناسلي: تؤدي هذه المشكلة الصحية بالعادة الى ظهور الحبوب في منطقة المهبل والتي تسبب لك الألم والحكة. في هذه الحالة، عليك أن تنتبهي جيدًّا إذ يعبر الهربس التناسلي معدياً من خلال ممارسة العلاقة الزوجية. هذه المشكلة لا يمكن علاجها تماماً إلا أنه يمكنك التحدث مع الطبيب ليصف لك الحبوب التي يمكن أن تحد من الأعراض التي تعانين منها.
  • التهاب الجريبات: وهذه المشكلة شائعة وتصيب بصيلات الشعر وتؤدي الى ظهور حبة في منطقة المهبل. تظهر هذه المشكلة بالعادة نتيجة إزالة الشعر من منطقة المهبل.

طرق العلاج

في حال كانت الحبة الموجودة على منطقة المهبل تسبب لك الألم، إذاً يفضل استشارة الطبيب الذي سيصف لك كريم مناسب أو أدوية تساعدك على التخلص منها حسب المشكلة التي تعانين منها. لكن تأكدي من عدم الإعتماد على أي طرق منزلية إذا كنت تشعرين بالألم ولا تلمسي الحبة أبداً.

هل من الآمن إخراج الإفرازات من البثرة المهبلية؟

يفضل دائماً عدم اللعب في البثرة التي تكون موحودة على منطقة المهبل إذ يمكن أن تؤدي الى انتقال البكتيريا من المهبل الى أماكن أخرى. هذا ويعتبر المهبل من المناطق الحساسة في الجسم وبالتالي يمكن أن تزيدي من حدة المشكلة التي يمكن أن تعاني منها من الأصل.

طرق الوقاية من حبوب المهبل

ومن أجل تجنب ظهور المهبل في المنطقة الحساسة بقدر الإمكان، يمكنك الإعتماد على الخطوات التالية:

  • تجنب ارتداء الملابس الداخلية الضيقة.
  • ارتداء الملابس الداخلية القطنية.
  • تجنب لمس الحبوب الموجودة في مناطق أخرى من الجسم.
  • تجنب الإستحمام بالمياه الدافئة.
  • تجنب استخدام الصابون المعطر.

نعيد ونكرر أنه من المفضل دائماً استشارة الطبيب حيال أي عارض تعانين منه. وبعد أن حصلت على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع، اكتشفي ما هي أسباب انتفاخ المهبل بعد العلاقة الزوجية!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟