اسباب ظهور بقع بنية على الجلد عند الاطفال

اسباب ظهور بقع بنية على الجلد عند الاطفال

هل لاحظت أخيرًا ظهور بقع بنية على الجلد عند الاطفال إلا أنك لا تعلمين السبب الرئيسي وراء ذلك؟ هل يعاني طفلك من مشكلة صحية معينة أم أن هذا أمر عادي وطبيعي؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنساعدك من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

من المحتمل أن تلاحظي ظهور بقع بنية اللون في مختلف المناطق من الجسم أكان على اليدين أو الكتفين أو الوجه وغيرها. تكون هذا البقع داكنة أو فاتحة اللون وتظهر إما مع ولادة الطفل أو بعد مرور بضعة سنوات على ولادته. لكن الأمر الذي يجب أن تنتبهي إليه بدقة هو زيادة عدد هذه البقع وكبر حجمها.

هل يعاني طفلك من الورم العصبي الليفي؟

في حال أصبح هناك أكثر من خمس بقع على بشرة الطفل، عليك أن تتأكدي من استشارة الطبيب إذ يمكن أن يشير ذلك إلى معاناة الطفل من الورم العصبي الليفي وهو اضطراب وراثي يسبب نمو خلايا غير طبيعية في الجسم. في هذه الحالة، يفضل استشارة الطبيب لتحديد ما هي الخطوات التالية التي يجب عليك اتخاذها.

لا تقلقي إذ تتعدد كثيرًا الطرق التي يمكنك اعتمادها من اجل علاج المشكلة في حال كان مصابًا بالورم العصبي الليفي إلا أنه عليك التأكد من الإنتباه من تشخيص المشكلة في وقتٍ مبكر قبل زيادة عدد البقع الظاهرة على البشرة. في نهاية المطاف، كلما تمكنت من تشخيص أي مشكلة في وقتٍ مبكر كلما كانت طريقة العلاج أسهل.

إقرئي أيضًا: ماذا افعل اذا طفلي بلع حبوب الضغط؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!