أسباب صحية خطيرة للشعور الدائم بالحرّ

اسباب صحية خطيرة للشعور الدائم بالحر

هل كنت تعلمين أن للشعور الدائم بالحرّ أو بالهبّات الساخنة أسباب صحية غريبة وخطيرة في بعض الأحيان؟ إكتشفيها في هذا المقال:

- تناول بعض الأطعمة التي تحتوي على التوابل والحرّ: هل كنت تعلمين أن الأطعمة التي تحتوي على التوابل والحرّ قد تسبّب الشعور بالهبّات الساخنة؟

- إستهلاك بعض الأدوية: راجعي الأدوية التي تتناولينها لأنّها قد تؤدّي إلى عوراض جانبية مثل الهبّات الساخنة. نعدّد من هذه الادوية ما يلي: رالوكسيفين (إيفستا) لعلاج هشاشة العظام، تاموكسيفين ونولفاديكس لعلاج سرطان الثدي، العلاج الكيميائي، ترادمول لتسكين الألم وغيرها من الأدوية...

للمزيد: أسباب خطيرة للشعور الدائم بالبرد

- إنقطاع الطمث: إن الشعور بالحر الدائم والهبات الساخنة تعتبر من أبرز عوارض بلوغ سن اليأس ومرحلة إنقطاع الطمث. فالتغييرات الهرمونية في الجسم، قد تسبّب الشعور بالهبّات الساخنة والحرّ.

- مشاكل الغدة الدرقية: إن التقلّبات الهرمونية لدى المرأة التي تعاني من مشاكل صحية في الغدة الدرقية تؤدّي إلى الشعور بالحر الدائم.

- المشاكل العاطفية: أثبتت بعض الدراسات والأبحاث الحديثة أن المشاكل العاطفية قد تشعر الفرد بالتوتر الدائم وتؤثّر على جسمه وهرموناته فيشعر بالحرّ الدائم والهبّات الساخنة.

- التوتر والإكتئاب: أفادت العديد من الدراسات بأن التوتر والإكتئاب يؤثّران على هرمونات الجسم وبالتالي يسببان الشعور بالهبات الساخنة والحرّ.

للمزيد: فوائد صحية مفاجئة لوضع مكعب ثلج على أسفل الرقبة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!