أسباب خطيرة للشعور الدائم بالبرد

أسباب خطيرة للشعور الدائم بالبرد

هل كنت تعلمين أن الشعور بالبرد طوال الوقت قد يدلّ إلى الإصابة بالعديد من المشاكل الصحية والامراض؟ إكتشفيها فيما يلي:

- فقر الدم: هل كنت تعلمين أن الشعور الدائم بالبرد يعتبر من أعراض الإصابة بفقر الدم؟ يمكنك التأكّد من أنّك تعانين من فقر الدم إن شعرت بالأعراض التالية أيضاً: التعب، اللون الشاحب، عدم إنتظام دقّات القلب.

- مشاكل الغدّة الدرقية: إن مشاكل الغدة الدرقية تسبب الشعور بالبرد الدائم بالإضافة إلى عوارض أخرى منها: تساقط الشعر، جفاف البشرة، التعب، غزارة الطمث وعدم إنتظامها، الإمساك وزيادة الوزن.

للمزيد: أطعمة لعلاج أبرز المشاكل الصحية

- مشاكل الأوعية الدموية: قد يدلّ الشعور الدائم بالبرد إلى مشاكل صحية في الأوعية الدموية، من أبرزها: اضطرابات تخثر الدم، تصلّب الشرايين، مرض رينود وهو مرض الأطراف الباردة... أمّا أعراض هذه المشاكل الصحية فقد تكون التالية: إزرقاق أطراف اليدين والقدمين، وخز وتنميل في الذراعين والساقين...

- السكري: يعتبر الشعور بالبرد من أبرز أعراض الإصابة بمرض السكري. إن كان شعورك بالبرد دليلاً لهذا المرض، فقد تشعرين حتماً بالعوارض التالية أيضاً: الغثيان والقيء، الحكّة الجلدية، فقدان الشهية، ضيق التنفس، تورّم الوجه، اليدين والقدمين.

- الأنوركسيا أو فقدان الشهية: الأنوركسيا تسبّب الشعور الدائم بالبرد. ومن أعراض هذا المرض نعدّد: خسارة الكثير من الوزن، التفكير الدائم بالوزن وإنقطاع الدورة الشهرية لأكثر من ثلاثة أشهر.

للمزيد: فوائد صحية مفاجئة لوضع مكعب ثلج على أسفل الرقبة



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!