اسباب الم اسفل البطن عند الرجال وطرق العلاج!

اسباب الم اسفل البطن عند الرجال وطرق العلاج

المواضيع

  1. اسباب الم اسفل البطن عند الرجال

  2. طرق العلاج

تعرفي الى اسباب الم اسفل البطن عند الرجال وطرق العلاج وما مدى خطورتها للرجل وكل ما يجب ان تعرفيه من معلومات مهمة في هذا الصدد في هذا المقال من عائلتي.

قد لا يكون الم اسفل البطن عند الرجال شائع بقدر ما هو شائع لدى النساء الا ان عددا من الاسباب تقف وراء اصابة الرجل بالم اسفل البطن وتختلف عن النساء، تعرفي عليها معنا بالاضافة الى علاجها في ما يلي.

اسباب الم اسفل البطن عن الرجال

تختلف اسباب الم اسفل البطن بشكل عام بين النساء والرجال، اليك في ما يلي اكثر مسببات الم اسفل البطن عند الرجال.

  1. الاصابة بالامساك: تؤدي مشكلات الجهاز الهضمي الى اضطراب حركة الامعاء وبالتالي الاصابة بالامساك والذي بدوره من شأنه ان يسبب الم اسفل البطن عند الرجال.

  2. حصى الكلى: قد يكون الم اسفل البطن ناتج من الاصابة بحصى الكلى وهذا الالم يكون حادا وعاما، إلا انه يتركز في المنطقة الخلفية وقد يزداد الألم خلال عملية التبول.

  3. التهاب الزائدة: التهاب الزائدة من الاسباب الشائعة لالم اسفل البطن، ويكون هذا الالم حادا ويتمركز في الجهة اليمنى، وقد يترافق مع القيء وارتفاع درجة حرارة الجسم وفقدان الشهية.

  4. الفتق: اما الاصابة بالفتق بسبب ضعف عضلات جدار البطن فهو ايضا يسبب الم اسفل البطن وهذا الالم قد يمتد إلى المنطقة العليا من الفخذ.

  5. التواء الخصية: التواء الخصية يسبب الما شديدا في منطقة اسفل البطن عند الرجال ومن الممكن لن يترافق هذا الالم الغثيان والقيء والم في منطقة الخصية بشكل عام.

  6. التسمم الغذائي: الاصابة بالتسمم الغذائي من شأنه ان يسبب الم اسفل البطن عند الرجال والم المعدة ايضا ويترافق مع بعض اعراض التسمم الغذائي الاخرى.

طرق العلاج

بعدما سبق وتعرفت معنا على اسباب وطرق علاج الم اسفل البطن جهة اليمين مع غازات سنعرفك في ما يلي على طرق علاج الم اسفل البطن عند الرجال.

في الواقع، يختلف علاج هذه المشكلة مع اختلاف السبب المؤدي لها، فبعضها الاوجاع التي عرضناها انفا قد يحتاج للادوية او الخضوع لجراحة معينة فيما قد يحتاج البعض الاخر الى اتباع الرجل بعض الارشادات والعادات صحية يومية للحفاظ على صحته بشكل عام وحمايته من الم اسفل البطن، على غرار:

  1. تناول عصير الليمون والزنجبيل الذي يساهم في ترخية الامعاء

  2. استخدام مصدر ضغط حراري عالي لتخفيف الم البطن.

  3. شرب كمية مناسبة من الماء لتجنب الاصابة بالجفاف والامساك ونظرا الى فوائد شرب الماء الصحية الكثيرة.

  4. عدم تناول الطعمة الصلبة عند الاصابة بالغثيان

  5. عدم حمل اغراض ثقيلة او القيام بمجهود كبير لتفادي الاصابة بالفتق.

واخيرا بعد ان تعرفت على اسباب الم اسفل البطن عن الرجال وطرق العلاج، هل تعرفين ما سبب الم البطن اثناء العلاقة الزوجية وطرق العلاج؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!