5 أخطاء شائعة ترتكبينها في الحلاقة!

اخطاء شائعة ترتكبينها في الحلاقة

مع تعدد وسائل إزالة الشعر غير المرغوب فيه، نرى غالبية النساء يلجأن الى تقنية الحلاقة بالشفرة لأنها الأقل ألمًا والأسهل والتي لا تتطلب وقتًا كبيرًا.

لذلك فعزيزتي التي تستخدمين هذه التقنية، إنّ هذا المقال سيهمك حتمًا، لأنك ترتكبين أخطاء جدية لا تدركينها تعرّفي معنا عليها لكي تتفاديها وتتفادي أضرارها.

عدم استخدام معجون الحلاقة: لم يتم تصنيع المعجون المخصّص للحلاقة من دون سبب وجيه عزيزتي، فهذا الصابون يسهل هذه العملية سامحًا للشفرة بالمرور بشكل سهل على بشرتك لكي لا تتسبّب لك بالجروح أو بالتهيج لجلدك. لذا لا تتفاجئي بحدوث هذه الأخيرة لبشرتك لدى عدم وضعك للصابون.

استخدام شفرة الحلاقة لفترة طويلة: إذا كنت تقومين بالحلاقة يوميًا فإذًا عليك رمي شفرة الحلاقة بعد أسبوع على الأكثر لأن استخدامها المتكرّر سيسبّب التشقق والتهيّج لبشرتك. كما ستمتلئ بالبكتيريا وقد تؤدي الى بعض انواع الإلتهابات.

تقومين بالحلاقة باتجاه معاكس للشعيرة: قد تكون الطريقة هذه فعّالة لإزالة الشعيرات من أساسها لكنها سيئة إذ إنها ستؤدي الى نمو الشعر تحت الجلد وظهور البثور.

لا تقشرين بشرتك قبل الحلاقة: كثيرات لا يدركن أهمية تقشير البشرة بواسطة غسول خاص قبل الحلاقة، فالتقشير سيزيل كل الرواسب والجلد الميت عن بشرتك ويسهّل هذه العملية فضلًا عن أنه يمنحك نعومة لا متناهية.

تزيلين الشعر بسرعة: وأخيرًا، حتى لو كنت على عجلة من أمرك، تمهلي وأنت تقومين بالحلاقة لأنك قد تجرحين بشرتك أو أنك ستنسين معظم هذه الشعيرات من دون إزالتها.

إقرأي أيضًا: هل تستخدمين الحلاقة لإزالة الشعر؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟