أخطاء تفشل مساعيك في الحمل!

اخطاء تفشل حدوث الحمل

يرتكب الثنائي في بعض الأحيان أخطاءً تساهم في التقليل من حظوظ الحمل والتي لا يدركونها إلاّ بعد محاولاتهم العديدة في الإنجاب والتي باءت بالفشل. تعرّفي معنا عزيزتي على أبرز الأخطاء الشائعة التي تحول دون حصول الحمل في هذا المقال من عائلتي:

عدم ممارسة العلاقة الحميمة بشكل كافٍ: تعمد بعض النساء على ممارسة العلاقة الحميمة في الفترة التي تكون فيها خصوبتها مرتفعة فقط إلاّ أنّ ذلك قد لا يكون مجديًا دائمًا فبعض النساء يخطئن في الحسابات وبالتالي فإنّ الإمتناع في بعض الفترات ليس مفيدًا كما تظنّين.

وضعيات الجماع الخاطئة: لا بدّ أنك قد سمعت سابقًا ببعض وضعيات الجماع التي تساهم في حدوث الحمل إلاّ أن ما يجب أن تعلميه هو أنّ انتقال الحيوان المنوي لتلقيح البويضة يتمّ في غضون ثوان ليس أكثر ولكي يحصل الحمل عليك وزوجك اختيار وضعيات الجماع التي تسهّل هذه العملية السريعة. ما هي أفضل طريقة للجماع للحمل؟

الجزم أنّ المرأة هي السبب دائمًا: عندما يتأخّر حدوث الحمل بعد فترة من الزواج والمحاولات، غالبًا ما يتمّ الجزم بأنّ المرأة هي السبب وأنّ المشكلة تكمن فيها. إلاّ أنّ الحال ليست كذلك دائمًا فقد يكون الرجل هو المشكلة سواء من ناحية الحيوان المنوي أو جراء مشكلة صحية معينة. لذا عندما يتأخر حدوث الحمل عليك وزوجك مراجعة الطبيب معًا والتأكد من مصدر المشكلة لحلّها.

العمليات الحسابية الخاطئة: تخطئ معظم النساء في حساب التبويض والدورة الشهرية ما يعيق حدوث الحمل.

استخدام المزلقات: إذا كنت تستخدمين المزلق فلا بدّ لك أن تقلعي عنه عزيزتي إذ أثبت أنّه يعيق حركة الحيوان المنوي ويمنعه من الوصول إلى البويضة وتلقيحها في حالات كثيرة.

إهمال صحتك وصحة زوجك: يجب أن تعلمي عزيزتي أنّ صحتك العامة وصحة زوجك أيضًا عاملان مهمّان يزيدان أو يقلّلان من فرصك في الحمل، لذا عليك الإنتباه إلى صحتك جيدًا بدءًا من الغذاء الصحي والرياضة وصولًا إلى الإبتعاد عن الضغط النفسي والتوتر.

وأخيرًا، نتمنّى لك حظًا موفّقًا في المرات القادمة! إقرأي أيضًا: وضعيات الجماع للحمل ببنت!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟