إمرأة تنسى من هو زوجها وأنّها تزوجت أساساً بسبب نوبة غير مفسرة!

إمرأة تنسى من هو زوجها وأنّها تزوجت أساسا

وكأن قصّتها مأخوذة من أحد الأفلام السينمائية، إذ أنّ "سالي هومبسون" عايشت حادثة غريبة ونادرة من نوعها، لتنسى بسببها من هو زوجها، ولا تستطيع التذكّر أنّها متزوجة أساساً!

وبالتفاصيل، فإن سالي التي تعاني من الصرع دخلت لمدّة 6 أسابيع في غيبوبة بعد نوبة مفاجئة، وذلك منذ 3 أعوام، لتستيقظ منها وهي لا تتذكّر أهم أحداث حياتها، وكأنّه "تمّ برمجتها من جديد".

ولكن الأمر لم يتوقف عند هذا الحدّ فالمرأة المتزوّجة لا زالت تعاني من مسح جزئي لذاكرتها في كلّ مرّة تختبر فيها نوبة من الصرع، والتي قد تصل إلى 7 مرات في الشهر الواحد.

حالتي ليست عادلة إطلاقاً!

إمرأة تنسى من هو زوجها وأنّها تزوجت أساسا

وتشير السيدة البالغة من العمر 39 عاماً في إحدى المقابلات إلى أنّ حالتها "ليست عادلة إطلاقاً"، فهي تعاني من فقدان الذاكرة على المدى البعيد أو القصير، لتعجز عن تذكّر تفاصيل من الماضي، ومن يومها الحاضر على السواء.

ولكنّ نيل زوجها لم يفارقها رغم كلّ شيء، فبقي إلى جانبها وكان بمثابة الدعم لها لتعيد تذكّر أهم أحداث حياتها، وتستعيد الأمل، خصوصاً وأنّهما كانا يحاولان الإنجاب قبل وقوع الحادثة.

أمّا عن سبب الغيبوبة، فتعود إلى معاناة سالي بشكل مفاجئ من إلتهاب فيروسي، تطوّر إلى نوع نادر من الصرع.

ورغم أنّها لم تستطع تذكّر زافها، عيد ميلادها، وأحداث أخرى من حياتها، من اللافت أنّها لا زالت تعرف كيفية القيام بالأمور الحياتية الأساسية مثل تنظيف أسنانها وإختيار ملابسها بشكل تلقائي كما في السابق!

إقرئي المزيد: الوجبات الجاهزة قد تعرضكِ لفقدان الذاكرة!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج