أَجيبي على كلّ أسئلتنا وسنُعدّ لطفلكِ علبة غداء تُلبّي احتياجاته الغذائية وتلقى إعجابه!

إختبار عن علبة الغداء الملائمة لاحتياجات وذوق كل طفل

تُشكّل علبة غداء المدرسة ثلث كمية الطعام التي يستهلكها أطفالنا في اليوم الواحد. من هنا، ضرورة إيلائها عناية خاصة وإعدادها بطريقةٍ ذكية تؤمّن لكلّ واحدِ منهم توازناً جيداً من الطاقة والعناصر الغذائية الأساسية.

وإذ لا يميل الأطفال عموماً إلى الأطعمة الصحيّة، من المهم أن نحرص كأهل على منحها القليل من الإثارة والكثير من الطعم اللذيذ، مع لمسة متجددة كلّ يوم.

وفي ما يلي من "عائلتي" بعض الأفكار والنصائح الرائعة للجمع بين الأطعمة اليومية والوجبات الخفيفة الصحية والتحليات المميّزة في علبة الغداء للمدرسة:

الأطعمة اليوميّة

ونعني بها:

  • المنتجات اللبنية (مثال: الجبنة، وسموثي الفاكهة بالحليب، وعلبة اللبن بالفاكهة، وعلبة الحليب الصغيرة).
  • الفاكهة والخضار (مثال: التفاح والموز والبرتقال والعنب والفراولة والجزر والطماطم الكرزية).
  • الخبز على اختلاف أنواعه.
  • اللحوم وسواها من مصادر البروتين (كالتونا والبيض وزبدة الفستق وشرائح الدجاج التي تؤكل باردة).
  • المياه التي هي من دون منازع المشروب الأفضل لترطيب الجوف وكسر الشعور بالعطش.

ولهذه الغاية، وُجدت قوارير مياه "أكوافينا" بحجم 200 ملل التي تتسع في علبة الغداء وشنطة الظهر وتبقى في متناول صغارنا في كلّ الأوقات. ولماذا أكوافينا بالذات؟ لأنّها بكل بساطة مياه شرب ممتازة، خاضعةلعملية تنقية صارمة من سبع خطوات لإزالة الكلوريد والأملاح والمواد الأخرى المؤثرة في نكهتها وجودتها.

الوجبات الخفيفة الصحيّة

الوجبات الخفيفة مهمة بدورها لتحفيز عقول أطفالنا على التعلّم واللعب والتركيز طوال اليوم شرط أن تكون صحية، على غرار: شرائح الفاكهة والفوشار والمكسرات المشوية والفاكهة المجففة والخضار المقطعة (كالخيار والطماطم والبروكولي) إلى جانب صلصلة صحيّة كالحمص والأفوكادو.

التحليات المميّزة

لا بأس لو سمحنا لأطفالنا بالتلذذ بين الحين والآخر وعلى سبيل المكافأة بتحليةٍ مميّزة، على شاكلة الكوكيز والمافن والكيك وألواح الموسيلي، شرط ألا تتحوّل هذه المكافأة إلى عادة. والأفضل إذا كانت الأم منّا قادرة على إعداد هذه التحليات بنفسها والتحكم بكمية السكر والدهون فيها.

وإذ لا يميل الأطفال عموماً إلى الأطعمة الصحيّة، من المهم أن نحرص كأهل على منحها القليل من الإثارة والكثير من الطعم اللذيذ، مع لمسة متجددة كلّ يوم.

الآن وقد اطلعتِ على أساسيات علبة غداء الأطفال للمدرسة، أجيبي على أسئلة الاختبار التالي من "عائلتي" لتتعرّفي إلى علبة الغداء المثالية التي ستُلبّي احتياجات طفلكِ الغذائية وتنال إعجابه!

اقرأي ايضاً: افكار فطور صحي مدرسي



نصيحة اكوافينا

كيف تُحفّزين طفلكِ على شرب الماء؟

طفلكِ يرفض شرب المياه؟ اختاري له كوباً مميّزاً يستعرض شخصيته الكرتونية المفضّلة مثلاً وخصّصيه لشرب المياه دون سواها واحرصي على أن يكون هذا الكوب مليئاً بالماء وفي متناول صغيركِ طالما أنه في المنزل، على أن تستبدلي هذا الكوب بقوارير أكوافينا بحجم 200 ملل للأطفال في المدرسة وخارج المنزل.

إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟