إحمي نفسك من الأمراض مع الفستق الحلبي

فوائد الفستق الحلبي على الصحة | فستق حلبي للحماية من الامراض

الفستق الحلبي المنتشر في كافة البلدان في منطقتنا العربية والذي يدخل في مكوّنات معظم حلوياتنا، لا يوفّر مذاقاً لذيذاً لأطباقنا فحسب بل يساعد الصحة أيضاً بحمايتها من الأمراض التي تهدّد سلامتها. ما هي هذه الأمراض وما دور الفستق في هذه الحماية؟ إليك في ما يلي التفاصيل:

*الفستق للحماية من أمراض القلب: أثبتت الدراسات أنّ الفستق يساهم في خفض مستويات الكوليسترول السيّئ LDL ويرفع من معدلات الكوليسترول الجيد HDL بعد فترة قصيرة من استهلاكه. وبفضل غناه بمضادات الأكسدة مثل فيتامين A وE، يحارب الفستق الحلبي الالتهابات ويحمي الأوعية الدموية ويخفّض خطر الإصابة بأمراض القلب.

وصفة كرات جوز الهند بالفستق الحلبي

*الفستق لمواجهة مرض السكري: يمكن أن يساهم تناول الفستق الحلبي في الوقاية من السكري النوع الثاني. كما أنّ 60% من الكمية الموصى بها من معدن الفوسفور، والذي يتركز بنسبة 85% منه في العظام والأسنان، يمكن أن تحصلي عليها بمجرّد تناول كوب من الفستق.

قطايف بالفستق الحلبي

*الفستق لدم سليم: يعدّ الفستق الحلبي من المصادر الغنية جداً بالفيتامين B6 الضروري لإنتاج الهيموغلوبين المسؤول عن نقل الأوكسيجين في الدم إلى الخلايا.

*الفستق للمحافظة على صحة العينين: يحتوي الفستق الحلبي على مادتي اللوتين وزياكزانسن اللتين تلعبان دوراً مهمّاً في حماية الأنسجة من ضرر الجذور الحرة. كما تمّ ربطهما بخفض خطر الإصابة بمشكلة الضمور البقعي المرتبطة بالعمر والتي تعدّ من الأسباب الرئيسية لضعف البصر والعمى.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!