10 مسلسلات ننتظرها في رمضان 2021

أهم مسلسلات رمضان 2021 ومواعيد العرض

مع اقتراب رمضان 2021، ينتظر الجمهور العربي مجموعة من المسلسلات التي بدأ الترويج لها سواء عبر الشاشات التلفزيونية أو مواقع التواصل الإجتماعي.

وفي هذا المقال من عائلتي، سنكشف عن أبرز مسلسلات رمضان 2021 ومواعيد عرضها؛ فأيّها ستتابعين؟

"ممنوع التجول"

هو مسلسل كوميدي تدور أحداثه حول يوميات من المجتمع السعودي في ظلّ انتشار وباء كورونا. ويتميّز هذا العمل بعودة التعاون الفني بين الممثل الكويتي ناصر القصبي وفايز المالكي. ومن المتوقع أن يُعرض هذا العمل على قناة "إم بي سي".

"الميراث"

بعد خوضه السباق الرمضاني العام الفائت، يستمر مسلسل الميراث بعرض حلقاته التي تجاوزت الـ280 حلقة ويُعرض على قناة "إم بي سي" في تمام الساعة السابعة مساءً بتوقيت السعودية. ويتناول المسلسل العديد من القضايا التي تخص المرأة العربية المضطهدة.

"أمينة حاف"

"أمينة حاف"، مسلسل درامي تؤدي بطولته إلهام الفضالة التي تؤدي دور "أمينة"؛ وهي امرأة متزوجة من رجل بسيط تكتشف لاحقاً أنه يخفي عنها أسراره وأمواله. المسلسل من كتابة علي الدوحان وإخراج سائد بشير الهواري. ومن المقرر أن يُعرض على عدد من القنوات العربية وأهمها قناة "أم بي سي" وقناة الكويت، كما سيتم عرضه سعلى منصة شاهد .

"نبض مؤقت"

هو مسلسل درامي يتناول العديد من القضايا الإجتماعية بما فيها مشاكل الشباب والأسر في التربية. "نبض مؤقت" من بطولة هيا عبد السلام وروان العلي، كتابة مريم القلاف، وإخراج سعود بوعبيد. ومن المقرر أن يُعرض عبر قناة "أبو ظبي"، مع الإشارة إلى أنه لم يتم حتى الآن الإعلان عن موعد عرضه.

"عشرين عشرين"

تدور أحداث مسلسل عشرين عشرين حول شخصية النقيب سما التي تحاول البحث عن أدلة للإيقاع برجل عصابات يُدعى صافي. العمل من تأليف نادين جابر وبلال شحادات، ويؤدي بطولته كل من الممثل السوري قصي خولي، والممثلة اللبنانية نادين نسيم نجيم. ومن المقرّر أن يُعرض عبر قنوات "أم بي سي".

"الناموس"

هو مسلسل خليجي تدور أحداثه حول الحياة التي تعيشها المرأة في المجتمع الكويتي. العمل من تأليف منى النوفلي وإخراج أحمد الفردان. ويؤدي دور البطولة الراحل مشاري البلام والذي سيحل مكانه نجلة صالح في المشاهد التي لم يتم استكمال تصويرها.

"الروح والرية"

يتناول هذا المسلسل واقع العلاقات الإنسانية بين أفراد الأسرة الواحدة في حقبة التسعينيات من القرن الماضي. العمل من كتابة أنفال الدويسان وإخراج منير الزعبي، ويشارك في بطولته كل من زهرة عرفات، ويعقوب عبد الله، وهبة الدري، وغيرهم من نجوم الشاشة الخليجية. ومن المقرر أن يُعرض عبر قنوات "أم بي سي" وقناة العدالة ATV الكويتية.

"الناجية الوحيدة"

يروي المسلسل قصة امرأة تنجو من حادث حريق مروّع يطال منزلها ويقضي على جميع أفراد عائلتها. العمل من تأليف منى النوفلي، إخراج هيا عبد السلام وبطولة كل من هدى حسين، جمال الردهان، لمياء طارق، وغيرهم. ومن المقرر أن يُعرض هذا المسلسل عبر قنوات "أم بي سي".

"شليوي ناش"

"شليوي ناش"، مسلسل اجتماعي كوميدي تدور أحداثه في حقبة الستينيات، وهو من بطولة عبدالله السدحان، يعقوب عبدالله، محمد العجيمي، لطيفة المقرن ومن المتوقع أن يُعرض على قناة "أم بي سي" دراما.

"مارغريت"

يتطرّق مسلسل "مارغريت" الذي تؤدي بطولته الممثلة القديرة حياة الفهد إلى شرائح وطبقات مختلفة من المجتمع بما في ذلك الطبقة الأرستقراطية. وهو من تأليف كل من محمد شمس وعلي شمس وإخراج باسل الخطيب. ومن المتوقع أن يُعرض عبر شاشة الـ"أم بي سي".