abir.akiki abir.akiki 21-04-2022

تبحثين عن حبوب للحمل بتوام مجربه؟ أشاركك في هذه المقالة على موقع عائلتي بلائحة بأسماء حبوب مجرّبة ومعلومات أخرى حول الحمل بتوأم.

ias

تأخّر النساء في الزواج والإنجاب في عالم اليوم، وزيادة استخدام علاجات العقم، عوامل ترفع من نسبة الحمل بتوأم. وبالإضافة إلى ذلك هناك حبوب للحمل بتوأم مجرّبة سنكشف لك عن إسنها في هذه المقالة.
في الحقيقة، إذا كنت تتطلعين إلى الحمل بتوأم، فلا توجد طريقة مؤكدة بشكل حتميّ. ولكن هناك بعض العوامل الوراثية والعلاجات الطبية التي قد تزيد من احتمالية الإصابة.
تابعي القراءة وتعرّفي على التفاصيل هذا الموضوع.

حبوب للحمل بتوأم مجرّبة

عادةً ما تعمل الأدوية المصممة لزيادة الخصوبة عن طريق تنشيط المبايض وزيادة عدد البويضات. إذا تم إنتاج المزيد من البويضات، فمن المحتمل أيضًا تخصيبها كلّها والحمل بتوأم.
أمّا عن حبوب للحمل بتوأم مجرّبة فنعدد لك التالي:

  • كلوميفين: دواء متوفر فقط بوصفة طبية. يؤخذ الدواء عن طريق الفم، وترتكز الجرعة على الاحتياجات كل امرأة. وهو يعمل عن طريق تحفيز هرمونات الجسم على إحداث التبويض. أظهرت الدراسات أن النساء اللواتي يستخدمن هذا الدواء لعلاج الخصوبة أكثر عرضة لإنجاب توأم من اللواتي لا يستخدمنه.
  • جونادوتروبين: إنّه نوع من أدوية الخصوبة يتم إعطاؤه عن طريق الحقن. يتم إعطاء الهرمون المنبه للجريب بمفرده أو مع الهرمون الملوتن .
  • تعتبر هذه الأدوية بشكل عام آمنة وفعّالة. ولكن مثل أي دواء، هناك مخاطر وآثار جانبية محتملة تترافق مع استخدام أدوية الخصوبة.

طرق أخرى للحمل بتوأم

إذًا، إنّ الحمل بتوأم يتطلّ تخصيب أكثر من بويضة في نفس الوقت. وهذا عامل من النادر أن يحصل من دون محفّزات بالأدوية أو بفضل طرق أخرى أعدها لك فيما يلي:

الإخصاب في المختبر

هو أحد أنواع تقنيات الإنجاب المساعدة. يتضمن استخدام التدخل الطبي من أجل الحمل. يمكن أيضًا وصف أدوية الخصوبة للنساء اللواتي يستخدمن التلقيح الاصطناعي قبل الإجراء لزيادة فرصهن في الحمل.
بالنسبة لأطفال الأنابيب، تتم إزالة بويضات النساء والحيوانات المنوية من الرجل قبل إخصابها. ثم يتم تحضينها معًا في طبق معمل حيث يتم تكوين الجنين.
من خلال إجراء طبي، يضع الطبيب الجنين في رحم المرأة حيث يأمل أن ينمو ويكبر. لزيادة احتمالات تماسك الجنين في الرحم، يمكن وضع أكثر من جنين في الرحم أثناء التلقيح الاصطناعي. هذا يزيد من احتمالية إنجاب التوأم.

التاريخ العائلي

من المسؤول عن إنجاب توأم؟ في الواقع، إذا كان لك ولشريكك تاريخ من انجاب التوأم في العائلة، فإن فرصك في إنجاب التوأم تكون أعلى. هذا ينطبق بشكل خاص على النساء اللواتي لديهن توأم أخوية في أسرتهن. هذا لأنه من المرجح أن تكون المرأة قد ورثت الجين الذي يجعلها تطلق أكثر من بويضة واحدة في كل مرة.
وفقًا للجمعية الأمريكية للطب الإنجابي، فإن المرأة التي تكون توأمًا شقيقة لديها فرصة واحدة من 60 لإنجاب توأم. أمّ الرجال الذي يكون توأمًا شقيقًا فلديه فرصة واحدة من كل 125 في إنجاب توأم.

الإختلاف العرقي

أظهرت بعض الأبحاث أن الاختلافات في الخلفية العرقية يمكن أن تؤثر على فرصك في إنجاب التوأم. على سبيل المثال، من المرجح أن تنجب النساء ذوات البشرة السوداء وغير اللاتينيات توأم أكثر من النساء اللاتينيات.
النساء النيجيريات لديهنّ أعلى معدل للولادة بتوأم، في حين أن النساء اليابانيات لديهن أدنى معدل.

سن المرأة

النساء فوق سن الثلاثين، وبخاصةٍ النساء في سن الأربعين، لديهن فرصة أكبر في الإنجاب توأم. هذا لأنه من المرجح أن يفرزن أكثر من بويضة واحدة أثناء الإباضة أكثر من النساء الأصغر سنًا.
الأمهات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 35 و 40 عامًا قد وضعن بالفعل فرصة أكبر للحمل بتوأم.

الرضاعة الطبيعية

في عام 2006، نُشرت دراسة في مجلة الطب التناسلي وجدت أن النساء اللواتي يرضعن ويحملن كن أكثر عرضة للحمل بتوأم. لكن لا توجد دراسات إضافية لدعم هذه المعلومات. لهذا السبب، لا تعتبر الرضاعة الطبيعية عاملًا يزيد من احتمالية إنجاب التوأم.

أخيرًا، إليك دعاء للحمل بتوأم ولتثبيت الحمل.

الحمل الحمل بتوأم طرق الحمل نصائح للحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على