abir.akiki abir.akiki 11-04-2022

تسألين عن اعشاب منومة قوية؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقع عائلتي واحصلي على لائحة بالأعشاب المهدّئة للأعصاب والتي تحارب الأرق.

ias

كثير من الناس يجدون صعوبة في النوم أو البقاء نائمين. على الرغم من توفر الأدوية للمساعدة على النوم، قد يفضّل بعض الأشخاص تجربة أعشاب منومة قوية كبديل طبيعي كأسرع طريقة للنوم خلال الليل.
أكشف لك في هذه المقالة عن أربعة أعشاب قد تعمل على تحسين جودة النوم، جنبًا إلى جنب مع بعض العلاجات البديلة للمساعدة على علاج الأرق وتهدئة الأعصاب.

أعشاب منومة قوية

فيما يلي أربعة أعشاب منومة قوية لمحاربة الرق والتوتر قبل النوم:

إقرأي أيضًا: هل اكل الموز قبل النوم مضر وما هي فوائده؟

1. جذر فاليريان من الأعشاب المنومة القوية

وفقًا لاستعراض عام 2013، فإن جذر فاليريان أو ما تُعرف أيضًا بحشيشة الهر هو العشب الذي يستخدمه الناس بشكل شائع لتقليل الأرق. وهي متوفرة بأشكال مختلفة منها:

  • مساعد على النوم منذ القرن الثامن عشر: قام الباحثون بعزل المواد النباتية الفعالة في محاولة لتحديد كيفية تأثيرها على النوم، لكنهم ما زالوا غير متأكدين من الآلية المعنية.
  • معالج لاضطرابات النوم: تشير النتائج إلى أن جذر حشيشة الهر يمكن أن تكون مفيدة في علاج هذه تشوّشات النوم.

إليك أيضًا: ما هي طرق علاج اضطرابات النوم عند الاطفال؟

2. البابونج من الأعشاب المنومة القوية

يستخدم الناس في بعض الأحيان البابونج كعلاج طبيعي للأرق. ومع ذلك، لم تؤكد الدراسات الآثار العلاجية للبابونج على النوم.
حققت تجربة إكلينيكية عام 2017 في آثار البابونج على جودة النوم لدى كبار السن. أظهر المشاركون الذين تلقّوا 200 ملليجرام من مستخلص البابونج مرتين يوميًا لمدة 28 يومًا تحسّنًا ملحوظًا في جودة النوم مقارنةً بالمشاركين الذين تناولوا دواءً وهميًا.

إقرأي المزيد: طرق علاج اضطرابات النوم بالأكل

3. اللافندر من الأعشاب المنومة القوية

إنّها عشبة مشهورة تساعد على الاسترخاء والنوم. ركّزت معظم الدراسات التي تبحث في تأثير اللافندر على النوم على مادة السليكسان، وهي مادة فعاّلة مشتقّة من اللافندر.
تشير نتائج دراسة أجريت عام 2019 إلى أن التأثير المفيد للسيليكسان على النوم يرجع إلى قدرته على تقليل القلق. قد يفسّر هذا عدم وجود آثار جانبية مهدّئة عند استخدام زيت اللافندر.

إليك المزيد:

إقرأي أيضًا: ما هي فوائد النوم الصحية؟

زهرة الآلام من الأعشاب المنومة القوية

هناك نقص في الدراسات الذي تبحث في تأثير زهرة الآلام على النوم. ومع ذلك، تشير بعض الأبحاث إلى أن زهرة الآلام مع الأعشاب الأخرى قد تكون مفيدة.
بحثت دراسة عام 2013 في فعالية مزيج من حشيشة الهر، زهرة الآلام، والقفزات كعلاج للأرق. قارن الباحثون التركيبة العشبية مع عقار الزولبيديم الذي يصفه الأطباء أحيانًا للتخفيف من الأرق. وقد أظهر المشاركون في كلا المجموعتين تحسنًا ملحوظًا في التدابير التالية:

  • وقت النوم
  • مقدار الوقت الذي يستغرقه الشخص ليغفو
  • عدد المرات التي يستيقظ فيها الشخص أثناء النوم
  • شدة الأرق

إليك المزيد: 5 نصائح بسيطة للنوم الصحي

طرق طبيعية أخرى للنوم

يمكن للناس الاختيار من بين مجموعة متنوعة من الأدوية والمنتجات الطبيعية والاستراتيجيات السلوكية لمساعدتهم على النوم. فيما يلي بعض الطرق الطبيعية الأخرى غير أعشاب منومة قوية، أكشفها لك فيما يلي:

  • التدريب على الاسترخاء
  • العلاج السلوكي المعرفي
  • علاج سلوكي موجز للأرق

وأخيرًا، إقرأي أيضًا كل المعلومات عن شراب منوم للأطفال.

الصحة اضطرابات النوم الصحة الشخصية نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على