أطعمة تجعل الدورة الشهرية منتظمة!

أطعمة تجعل الدورة الشهرية منتظمة!

تعاني الكثير من الفتيات والنساء من عدم إنتظام دورتهن الشهرية، لذلك سنقدم لهن خمسة أنواع من الأطعمة التي من شأنها أن تجعل دورتهن منتظمة في كل شهر، على أن تعملن على البحث عن الأسباب التي أدت لذلك لعلاجها بشكل جذريّ. أما الأطعمة فهي:

أولاً* الأحماض الدهنية أو الأوميغا-3:فهي تعزز الدورة الدموية، وتحد من الضرر الناجم عن الجذور الحرة وتحارب آثار الشيخوخة. كما أنها تزيد الدوبامين Dopamine وهي المادة الكيميائية التي تحسن المزاج.

ثانياً: الأطعمة الغير بيضاء:ما معناه إن الأطعمة الأكثر طبيعية ليست بيضاء، لذلك يستحسن الإبتعاد عن الدقيق الأبيض، السكر الأبيض، الخبز الأبيض، المعكرونة البيضاء والأرز الأبيض. فهذه الأطعمة تعطل الطمث عن طريق خلق الأنسولين الذي يؤدي إلى تخزين الدهون والذي يؤثر بدوره سلباً على الإباضة والدورة الشهرية.

ثالثاً* البروتين:فهو يعمل على موازنة الهرمونات ويعزز الخصوبة. ويمكن تناول البروتينات النباتية كاللوز، الجوز، الفول السوداني، فول الصويا والحمص.

رابعاً* الفيتامين "د": فهو يحسن الإتصال بين الخلايا ما يجعل مستويات الهرمونات مستقرة. وهو مهم أيضاً في الوقاية من السرطان لا سيما سرطان الثدي والقولون والمبيض والبروستات. ويمكن أخذ هذا الفيتامين من منتجات الحليب، التونة، صفار البيض، سمك السلمون والسردين. ولزيادة الفيتامين "د" يجب التأكد من الحصول على ما يكفي من أشعة الشمس.

خامساً*الشوكولاتة الداكنة: فهي تحتوي على مادة فلافينويدس flavenoids، التي تشبه هرمون الإستروجين حيث أنها تعزز دوران الدم في الأوعية الدقيقة في المبيض والغدد الصماء وتزيد الدوبامين. ويفضل تناول الشوكولاته الداكنة التي تحتوي على ما لا يقل عن 70 ٪ المادة الصلبة للكاكاو. لمزيدٍ من المعلومات يمكنكم قراءة مقالٍ تحت عنوان ما هي أسباب عدم إنتظام الدورة الشهرية .



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!