هذا ما يحصل لجسمك عندما تتوقفين عن ممارسة الرياضة!

الرياضىة

لا تساهم الرياضة في حرق الدهون وتنشيط الجسم ومدّه بالطاقة والحيويّة فحسب بل تساعد الجسم على امتصاص الأوكسيجين والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها. وانطلاقًا من هذه المنافع إكتشفي معنا ماذا يحلّ بجسمك عندما تتوقّفين عن ممارسة الرياضة في هذا المقال من عائلتي:

ما هي فوائد الرياضة للاطفال؟

يؤثر عدم ممارسة الرياضة على مظهرك الخارجي وعلى ثقتك بنفسك إضافة إلى صحتك وصحة قلبك وذهنك.

صحة القلب: تحسّن الرياضة عملية ضخّ الدم إلى الأعضاء كافة وتفعّل الدورة الدموية وعملية نقل الأوكسيجين إلى الجسم وتقلّص خطر الإصابة بالسكتات القلبية مساعدةً على تنظيم نبضات القلب وتفعيل عمل الرئتين أيضًا .أما الإقلاع عن ممارستها يضعف عمل القلب ويساعد في تكديس الدهون على هذا الأخير وفي الجسم كلّه بشكل عام.

تنكّس العضلات: عندما تتوقفين عن ممارسة الرياضة يبقى جسمك صحيًا لفترة تلي هذا التوقّف، غير أنّك ستبدأين بعدها باختبار الأوجاع في مختلف أنحاء جسمك وبخاصّة في المفاصل والأربطة إذ يصاب جسمك بالضّمور العضلي. تتصاحب هذه الأعراض مع الشعور بالتعب المزمن والخمول وانعدام القوة.

زيادة في الوزن: عندما تتوقفين عن ممارسة الرياضة بعدما كانت عنصرًا أساسيّا في حياتك اليومية،لا بدّ لك أن تنتبهي لكميات الطعام التي تستهلكينها بالإضافة إلى نوعيّة هذ الأخير. إذ إنّ الفترة التي تلي الإقلاع عن ممارسة الرياضة تكون حرجة وحساسة للغاية إذ يمتصّ جسمك الدهون والسعرات الحرارية بشكل أسرع ويكدّسها في مختلف أنحائه. وستصبح عملية الأيض أو حرق الدهون أكثر بطئًا وبالتالي ستكتسبين الوزن. تعرفي على اسباب زيادة وزن الحامل

تأثير على القدرة الذهنية وعلى المزاج: تساعد الرياضة على مدّ العقل بالكميات الكافية من الأوكسجين لإعطاء الأوامر وتفعيل عمل كل الأجهزة والأعضاء في الجسم غير أنّ التوقف عن ممارستها يبطئ عمل الأعضاء ويعيق عملية إنتاج الجسم للهرمونات المحاربة للتوتر والإكتئاب.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!