أخطاء تجميلية شائعة

تجميل

تنتشر مفاهيم تجميلية خاطئة بين النساء. لذا اختارت "عائلتي" تسليط الضوء على أهم خمسة فيها لتكون ثقافتك الجمالية بلا أخطاء. المفهوم الأول: ضعيفة أو نحيفة، إذا ليس لديها سيلوليت. أنتِ مخطئة سيّدتي، فالسيلوليت يظهر لأسباب مختلفة وليس فقط بسبب السمنة أو الوزن الزائد. من أسبابه سوء النظام الغذائي وعدم ممارسة الرياضة، وعدم التوازن الهرموني، وضعف الدورة الدموية. لذا فحتى السيدة النحيفة يمكن أن تكون ضحية السيلوليت. لتجنّب السيلوليت ننصحك باستعمال المنتجات الطبيعية والأطعمة التي تقضي على السيلوليت، بالاضافة إلى ممارسة التمارين الرياضية بشكل دوري.

أخيراً...تخلصي من السيلوليت المزعج.

المفهوم الثاني: زيت الأرغان فعّال في مكافحة البثور. كلا، هذه معلومة خاطئة. فزيت الأرغان يُضر بالبشرة الدهنية ويؤدي إلى ظهور البثور. هو فقط مفيد للبشرة الجافة، إذ يقضي على بعض تجاعيدها وعلى حبّ الشباب فيها. المفهوم الثالث: منتجات "اللايت" لا تزيد الوزن. نأسف لإخبارك بعدم صحّة هذه المعلومة. فإذا رغبتِ في إنقاص وزنك أظهرت الابحاث أن المنتجات "اللايت" لا تنقص من وزنك وإنّما تفيدكِ المنتجات قليلة السعرات الحرارية فقط. المنتجات اللايت غالبا تكون بلا كوليسترول، وهو ليس مرتبطا بالوزن بشكل مباشر.

أخطاء تجميلية شائعة

المفهوم الرابع: الماسكارا تؤدي إلى تساقط الرموش.

لا تتفاجئي "سيّدتي" إذا وجدت شعرة من رمشك تساقطت على قطن التنظيف، فهذا أمر طبيعي إذا كانت بضعة رموش كل يوم، أما حين يزيد عدد الرموش المتساقطة يوميا فهذا يعود غالبًا إلى عادات خاطئة تقومين بها من دون قصد، وتؤدّي إلى ضعف الرموش وتساقطها، لذلك أنت بحاجة إلى العناية أكثر برموشك.

أخطاء تجميلية شائعة

المفهوم الخامس: البقع الصغيرة والبيضاء على الأظافر تعني نقص الكالسيوم في الجسم. هذه أيضا من الأخطاء الشائعة. لأنّ نقص الكالسيوم لا يُسبّب هذه البقع. أما التدخين فهو السبب الرئيسي في ظهورها، بالإضافة إلى عدم اكتمال هرمون الكيرياتين في الجسم، وهو الهرمون المسوؤل عن نمو الاظافر والشعر .

هي بعض الأفكار التي تراودنا ونتصرّف بوحي منها، لكنّها خاطئة ويجب تغييرها لتكون علاقتكِ بجسدكِ أكثر توازنا ولتكون خبرتكِ ومعلوماتكِ أفضل حالا من اليوم فصاعدا.

أخطاء تجميلية شائعة

ما هي أسباب إصفرار الأظافر؟



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟