متى يقف الطفل الرضيع على رجليه؟



متى يقف الطفل الرضيع على رجليه

لا شيئ أجمل من أن ترى الأم ابنها يكبر أمام عينيها. أما من الأمور التي ينتظرها الأهل هو بدء الطفل بالمشي وحده. فهل تعلمين متى يقف الطفل الرضيع على رجليه؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" لتحصلي على أبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

تشير العديد من الدراسات إلى أن الأطفال يحاولون الوقوف من تلقاء نفسهم عند بلوغهم عمر الثمانية أشهر تقريبًا. في هذا العمر، يبدأ الطفل إلى بالتمسك بكل ما يراه بقربه من أجل الوقوف. أما عند بلوغه عمر الـ11 شهرًا، فمن المحتمل أن يتمكن الطفل من الوقوف من دون الحصول على أي مساعدة.

غالبًا ما يبدأ الطفل بالمشي بعد تمكنه من التقلب من مكانٍ إلى آخر إذ يصبح واثقًا من نفسه بشكلٍ أكبر. في هذه الحالة، سيريد أن يطوَر نفسه أكثر فأكثر. في البداية، ستلاحظين أن طفلك يمشي وهو يتمسك جيدًّا بالأريكة. بعد فترة وجيزة، سيريد التخلي عنها والبدء بالمشي وحده.

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أنه بإمكانك لعب دور كبير في هذه المرحلة من حياة الطفل. يمكنك مساعدته من خلال مسك يديه. تعتبر هذه الخطوة مهمة إذ تعزز الثقة بينك وبين طفلك وستعوّدينه على المشي شيئًا فشيئًا.

أما عندما تلاحظين أن طفلك جاهز للمشي وحده، فيمكنك تشجيعه من خلال وضع أي غرض يحبه أمامك. في هذه الحالة، سوف يريد الطفل المشي نحو الغرض لجلبه.

هذا وعليك أن تعلمي أن بعض الأطفال قد يتأخرون في المشي وهذا الأمر طبيعي جدًّا ولا يثير القلق أبدًا. لذلك، لا تقومي بالقارنة بين طفلك وطفلٍ آخر إذ يختلف هذا الأمر على حسب طبيعة الجسم. كما لا يجب الضغط عليه إذ إن الأطفال لا يتمكنون من القيام بأي حاجة في حال شعورهم بالضغط. كل ما عليك فعله هو تشجيعه والتأكيد له أنك بجانبه بهدف زيادة ثقته بنفسه.

إقرئي أيضًا: متى يتكلم الطفل عادة؟



إختبار الشخصية

إختبار: هل مولودي بخير؟