متى يبان الحمل بتحليل الدم؟

متى يبان الحمل بتحليل الدم

متى يبان الحمل بتحليل الدم؟ وفي أي فترة يجب أن تخضعي لهذا الفحص لتحصلي على نتيجة مضمونة وتحددي ما إذا كنت حامل أم لا؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنساعدك من خلال الإجابة على هذه الأسئلة التي تخطر في بالك.

فوائد الخضوع لتحليل الدم

يبقى تحليل الدم من أفضل الوسائل التي يمكن استخدامخت لمعرفة الحمل وللتأكد منها في شكل مضمون! أما من أبرز فوائد هذا التحليل فتتضمن:

  • يحدد ما اذا تم حدوث الحمل قبل مرور أسبوع على الأقل على الإخصاب والتلقيح.
  • يمكن أن يقيس نسبة هرمون الحمل أو الـhcg بشكلٍ دقيق في الجسم.

لكن عليك أن تعلمي أنه لا يمكنك أن تخضعي لهذا التحليل في المنزل بمفردك بل عليك الذهاب إلى المختبر أو المستشفى والخضوع له تحت إشراف الطبيب. لن تصدر النتيجة فورًا إذ يتطلب هذا الأمر بضعة ايام.

في هذا السياق، عليك أن تعلمي أنه يوجد نوعين من فحص الدم لكشف الحمل؛ الأول يحدد نسبة هرمون الحمل في الجسم ويشير إلى مدى تقدمك في مرحلة الحمل أما الثاني فيحدد فقط نسبة هرمون الـhcg في الجسم.

فحص البول لكشف الحمل

إذا كنت تفضلين الخضوع لفحص البول، ينصح الأطباء عادةً بالإنتظار لحين وصولك اليوم الأول من موعد الدورة الشهرية المتوقع. لكن عليك أن تنتبهي إلى اتباع الخطوات بشكلٍ صحيح إذ إن الخطأ يؤدي إلى ظهور نتيجة غير صحيحة. أما في حال كانت النتيجة سلبية وكنت تعانين من أعراض الحمل، يمكنك الإنتظار لفترة أسبوع قبل العودة إلى الخضوع للفحص من جديد.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟