هذه هي طرق علاج انسداد الانف للحامل!

طرق علاج انسداد الانف للحامل

هل تعانين من انسداد في الأنف ولا تعلمين ما هي الطرق التي تعمل على علاج هذه المشكلة؟ يعتبر هذا العارض مزعج إذ لا تتمكنين من التنفس بشكلٍ جيد! لكن اليوم سنساعدك من خلال تقديم أبرز طرق علاج انسداد الانف للحامل التي يمكنك اعتمادها من أجل الشعور براحةٍ أكبر.

مع كل الأعراض التي تشعرين خلال الحمل، آخر ما تريدين المعاناة منه هو انسداد الأنف. لكن من أجل علاج هذه المشكلة يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  • استخدام قطرات الأنف: تعتبر قطرات الأنف المكونة من المياه المالحة مثالية لهذه المشكلة التي تعانين منها. تأكدي من وضع نقطة في كل فتحة من الأنف وستلاحظين الفارق بعد مرور خمس دقائق تقريبًا.
  • إبقاء الرأس مرتفعًا: ضعي الوسادات خلفك وتأكدي من إبقاء رأسك مرتفعًا إذ تساعد هذه الطريقة على الحد من العارض الذي تعانين منه وتجنبك من الإصابة من حرقة في المعدة.
  • ممارسة التمارين الرياضية: قد يكون هذا الأمر آخر ما تفكرين به إلا أنه عليك أن تعلمي أن ممارسة التمارين الرياضية تساعدك على الشعور بشكلٍ أفضل. لكن تأكدي من عدم ممارسة الرياضة في الخارج لكي لا تتنشقي الهواء الملوث وركّزي على التمارين التي تساعد على التنفس والنوم بشكلٍ أفضل.
  • تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين س: إذا كنت تعانين من إنسداد في الأنف، عليك التأكد من حصولك على النسبة اللازمة من الفيتامين سي خلال النهار.
  • شاي الزنجبيل: يحتوي هذا النوع من الشاي على خصائص مضادة للإلتهابات التي تعمل على علاج انسداد الأنف وتساعدك على التنفس بشكلٍ أفضل.

أما في حال لم تشعري بشكلٍ أفضل، ننصحك باستشارة الطبيب الذي سيصف لك العلاج الذي يناسبك أكثر.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

زوجك يحب أن يكون المسيطر في العلاقة الحميمة أم يحب أن تكوني أنت كذلك؟ هذا الإختبار سيكشف لك!