فرشة السرير.. متى تصبحين مرغمة على تغييرها؟



الوقت اللازم لتغيير فرشة السرير

لا شك في انك ككل ربة منزل تحرصين على الحفاظ على نظافة منزلك وترتيبه، تعملين بصفة يومية على تنظيف كل زاوية في هذا الأخير، دون أن ننسى طبعًا الملابس والمناشف وشراشف السرير التي تقومين بغسلها باستمرار، لكن ماذا عن الفرشة؟

بالتأكيد الفرشة تحتاج للتنظيف بشكل دوري وقد سبق أيضًا ان عرفناك على حيل طبيعية لتنظيف فرشة السرير في منزلك! لكن متى تنتهي صلاحية هذه الفرشة وتصبحين مرغمة حينها على تغييرها؟!

هل تشعرين بألم في رقبتك او رأسك او ظهرك مباشرة فور استيقاظك من النوم؟ ام تستيقظين صباحًا من دون نشاط ونومك متقطع ليلًا؟ فعلى الرغم من أنّ لفرشة السرير فترة صلاحية لا تقل عن 8 سنوات الا أنّ هذا الوقت ليس ثابتًا وفي حال لم تعد هذه الفرشة مريحة، عليك تغييرها على الفور.

لذا عندما تبدأ الفرشة بالتسبب لك ببعض المشكلات الجسدية إذًا لقد آن الأوان لشراء واحدة أخرى. وفي هذا السياق، ولشراء فرشة مناسبة لك عليك التقيد بـ:

نوعية القاعدة المناسبة: يجب عليك اختيار القاعدة التي تناسب احتياجاتك ووزنك، وهذا يتوقف أيضًا على صحة ظهرك. ينصح باختيار فرشة مع قاعدة صلبة من أجل الحفاظ على وضعية الجسم معها وهذه القاعدة تساعدك على النوم جيدًا.

الفرشة الكبيرة: عليك اختيار فرشة كبيرة لتجنب المشكلات المتعلقة بآلام الظهر. لكن احرصي على عدم اختيار الفرشة المرتفعة كثيرًا.

الحساسية: وأخيرًا، اذا كانت لديك أي حساسية من الريش او الغبار عليك اختيار القاعدة المضلعة لأنها توفر تهوية جيدة للفراش. يمكنك أيضًا وضع غلاف مضاد للجراثيم على الفرشة لمنع الاصابة بالحساسية!

للمزيد: بالصور: طريقة سهلة لطي شراشف السرير من دون عناء!



إختبار الشخصية

إختبار: 6 أسئلة تكشف كم تدوم علاقتك بشريكك!‎