حيل طبيعية لتنظيف فرشة السرير في منزلك!

كيفية تنظيف فرشة السرير في المنزل

لا شكّ أنكِ تركزين بشكل كبير على نظافة وإنتعاش فراشكِ في خلال غسل الشراشف بإستمرار، والحرص على إبقائها برائحة زكية، ولكن، ماذا عن الفرشة؟ وكيف تستطعين تنظيفها في منزلكِ للتأكد من أنكِ تنامين في بيئة صحية وخالية تماماً من الأوساخ؟ إليكِ بعض الإرشادات الضرورية في هذا الخصوص:

إزالة الغبار: المكنسة الكهربائية ليست فقط لتنظيف السجاد والأرضيات، بل هي ممتازة أيضاً لإزالة الغبار عن فراشكِ. إعمدي إلى تعرية فرشتكِ كل أسبوعين تقريباً وإستخدام رأس نظيف للمكنسة لتمريره على كافّة زوايا الفرشة، وذلك لإزالة الغبار التي قد لا تبدو لكِ مرئية بالعين المجّدة، إلّا أن تراكمها التدريجي ستسبّب بتغيّر في اللون والرائحة.

التخلص من الروائح: تريدين التخلّص من رائحة الفرشة المزعجة وإبقائها منتعشة؟ بكلّ بساطة، قومي برش كمية كافية من صودا الخبز Baking Soda على الفرشة وتركها لمدّة نصف ساعة، ثمّ إزالتها بواسطة المكنسة الكهربائية.

إزالة البقع: قد تواجهين أحياناً مشكلة تشكلّ البقع على الفرشة، وخصوصاً بقع الدماء، ولكن التخلص منها أسهل مما تتصورينه. فالحل هو مرّة أخرى في صودا الخبز، إذ بإمكانكِ تشكيل خليط منظفّ بواسطة مقدار من صودا الخبز مع مقدارين من الماء البارد تطبقينه على موضع البقعة. اتركي الخليط ليتفاعل لمدّة 30 دقيقة، ثمّ عودي لمسح الموقع برقعة نظيفة مبللة بالماء. بعد التأكّد من زوال البقعة، طبّقي قطعة قماش قطنية جافّة لإمتصاص الرطوبة من الفرشة.

كذلك، وإن كنتِ تدربين طفلكِ على التخلص من حفاضته، فإن حوادث إبتلال السرير والفرشة في البول ليست مستبعدة. في تلك الحالة، إستخدمي الخطوات السابقة المذكورة نفسها، ولكن مع مقادير الخلطة التالية:

  • ملعقة صغيرة من الماء

  • ملعقة كبيرة من الخل

  • ملعقة صغيرة من سائل الجلي

  • ملعقتين من صودا الخبز

  • قطرتين من سائل التنظيف المطهّر (وليس المبيض)

إقرئي المزيد: 8 نصائح للتخلص من بق الفراش



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟