أفكار ممتعة وغير تقليدية لتقوية الروابط الأسرية!

افكار ونشاطات لتقوية العلاقات بين افراد الاسرة الواحدة

عديدة هي الأفكار والأنشطة التي يُمكن أن يُعوّل عليها الأهل للتقرّب والتّقريب بين أفراد أسرتهم ولا تتطلّب منهم الكثير من الوقت والتّحضير.

صدّقي، بعض الأنشطة على بساطتها تُحقّق التماسك بين الأهل والأطفال وتبني علاقة سليمة ومميّزة بين أفراد الأسرة الواحدة. إليكِ في ما يلي لائحة مصغّرة عن هذه الأنشطة:

  • علّمي أطفالكِ وصفة عائليّة قديمة أو أعدّي وإيّاهم وصفة خبز أو حلى خاصة واجعلي منها تقليداً أسريّاً جديداً.
  • مَن قال أنه لا يمكن لعائلتكِ أن تؤسّس فرقة موسيقيّة خاصّة؟ هيا امنحي المشاوير العائليّة في السيارة نكهةً مميزة من خلال تشجيع أطفالكِ على الغناء معاً وابتكار أغاني مرحة وغير تقليدية تبقى في ذاكرتهم أبداً!
  • انتقي كتاباً صغيراً يُثير اهتمام جميع أفراد أسرتك وتبادلي وإيّاهم الدور لقراءته بصوتٍ عال ومن ثم مناقشة أحداثه.
  • فكّري في التطوّع مع أطفالكِ للقيام بأعمال خيرية تُرسّخ فيهم النخوة وحب الغير وتمنح كلّ واحد منكم فرصة قضاء أوقات نوعية برفقة الآخر.
افكار ونشاطات لتقوية العلاقات بين افراد الاسرة الواحدة
  • خصّصي أحد أيام الأسبوع لمشاهدة فيلم مع الأسرة ودعي أطفالك يتناوبون على اختيار الفيلم الذي يعجبهم ولا تتواني عن تقديم الفوشار لهم في كلّ مرة.
  • اصطحبي أطفالكِ إلى مدينة ألعاب داخليّة ترفيهيّة وتعليميّة على غرار ماتيل بلاي! تاون الذي يمتدّ على مساحة 5500 متر مربع من مشروع سيتي ووك، واستمتعي وإيّاهم بأوقاتٍ مميّزة وتجربة فريدة غنيّة بالألعاب والمغامرات والعروض الحيّة والأنشطة الحرفيّة والتفاعليّة المستوحاة من خمس شخصيات كرتونيّة مُحبّبة إلى قلوب الأطفال حول العالم، ونعني بها: "بارني" Barneyᵀᴹ، و"توماس وأصدقاؤه" Thomas & Friendsᵀᴹ، و"بوب البنّاء" Bob the Builderᵀᴹ، و"أنجيلينا باليرينا" Angelina Ballerinaᵀᴹ، و"سام الإطفائي" Fireman Samᵀᴹ.
افكار ونشاطات لتقوية العلاقات بين افراد الاسرة الواحدة

فالرّحلة إلى عالم ماتيل بلاي! تاون المليء بالمغامرات لن توطّد علاقتكِ بصغاركِ وحسب، بل ستمنحكِ أيضاً فرصة تطوير قدراتهم على التواصل والتأقلم والاستقلالية ومواجهة المشاكل وإيجاد الحلول الناجعة لها.

وتجدر الإشارة إلى أنّ عروض ماتيل بلاي! تاون وشخصياته وصالاته المتنوّعة متاحة لأطفالكِ في أيّ وقت حتى ولو لم تكوني موجودة، إذ بفضل خدمة “Drop n’ Go” التي أطلقتها الشركة مؤخراً تحت شعار" "في ماتل بلاي! تاون، نعتني بأطفالكم، لتعتنوا بأنفسكم"، بتّ قادرة على التأمين على أطفالكِ ووضعهم في عهدة أشخاص محترفين يعلّمونهم ويطوّرون مهاراتهم ويهتمّون لسلامتهم وأمنهم، في الوقت الذي تعتنين فيه بنفسك أو تتبضعين أو تتولين شؤون أخرى.

إضافة إلى كلّ ما تقدّم، لا تنسي بأن تجمعي أفراد أسرتكِ حول المائدة لتشارك الطعام وتجاذب أطراف الحديث وزيادة الودّ واللحمة فيما بينهم أقلّه ثلاث مرات في الأسبوع.

اقرأي أيضاً: نشاطات مسليّة وغير مكلفة للاطفال حسب عمرهم