اسباب قلة نوم الرضيع ليلًا

اسباب قلة نوم الرضيع ليلا

هل لاحظت أخيرًا قلة نوم الرضيع؟ هل تعلمين ما هي الأسباب التي تؤدي الى ذلك؟ هل تشعرين أن طفلك يعاني من مشكلة صحية معينة تؤدي الى عدم تمكنه من النوم بالشكل اللازم؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلني" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

اسباب قلة نوم الرضيع

  • عدم التمكن من التفرقة بين الليل والنهار: إذا كان طفلك يحصل على عدد الساعات الكافية من النوم خلال النهار ولا ينام ليلًا، إذًا يكون غير متمكن بعد من التفرقة بين الليل والنهار. في هذه الحالة، يمكنك أن تلعبي مع الطفل خلال النهار بقدر الإمكان ليتمكن من النوم ليلًا وليتعود على هذا الروتين الجديد.
  • شعور الطفل بالجوع: في بعض الأحيان، قد لا يتمكن الطفل من النوم ليلًا بسبب شعوره بالجوع. لذلك، تأكدي من تناوله الكمية اللازمة من الحليب قبل النوم لكي لا يجد أي صعوبة في النوم لاحقًا.
  • عدم شعور الطفل بصحة جيدة: إذا لاحظت أن طفلك لا ينام خلال الليل، تأكدي من عدم معاناته من أي عارض يسبب له الألم. في بعض الأحيان، قد يكون قلة النوم ناتج عن دخول الطفل مرحلة التسنين أو معاناته من الحساسية أو الإمساك وغيرها. لذلك، تأكدي من هذا الموضوع.
  • شعور الطفل باللعب: لا تستغربي في حال عدم نوم الطفل خلال الليل إذ يشعر في بعض الأحيان بالرغبة في اللعب وبالتواجد إلى جانبك.

كما لاحظت أنه في حين أن الأسباب يمكن أن تكون متعلقة بمعاناة طفلك من مشكلة معينة إلا أنه في أحيانٍ أخرى قد تكون عادية. لكن مهما كان السبب، يمكنك دائمًا استشارة الطبيب لطمأنة بالك أكثر فأكثر.



إختبار الشخصية

إختبار: هل مولودي بخير؟