abir.akiki abir.akiki 13-09-2022

تسألين عن الاطعمة التي تشتهيها الحامل الاكثر؟ تابعي ما نقدمه لك من معلومات في هذه المقالة وتعرفي على لائحة الاطعمة الشائعة للوحام.

ias

تختلف شهية الحامل من امرأة إلى أخرى كما كل العوارض أثناء الحمل. وفي حين قد تكون هذه الرغبة الشديدة فريدة، هناك عدد قليل يبدو أنه شائع إلى حد ما. دعونا نلقي نظرة على لائحة الأطعمة الأكثر طلبًا خلال الحمل، جنبًا إلى جنب مع شرح سبب حدوث هذه الرغبة الشديدة.

1. المخللات والرقائق والأطعمة المالحة الأخرى

قد تكون الرغبة في تناول المخللات صورة نمطية للحمل، لكن الحقيقة هي أن العديد من النساء الحوامل يتوقن إلى الوجبات الخفيفة المالحة.
يقول أحد الخبراء: “قد تكون المخللات والزيتون ورقائق البطاطس والأطعمة المالحة الأخرى مرتبطة بزيادة الطلب على الملح الذي يحدث أثناء الحمل”.
في الحقيقة، تزداد السوائل في أجسامنا بشكل ملحوظ أثناء الحمل، مما يؤدي إلى ارتفاع بلازما الدم بنسبة 30 الى 50%. ويبدو أنّ الملح يساعد في تنظيم توازن السوائل في أجسامنا.

2. الطعام الحار

من الشائع اشتهاء الأطعمة الغنية بالتوابل أو الأطعمة ذات النكهات القوية أثناء الحمل. قد يكون هذا نتيجة للتغيرات الهرمونية التي تؤثر على تفضيل المذاق أو المركبات النشطة من الناحية الفسيولوجية التي قد تساعد في تخفيف الغثيان وعوارض الحمل الأخرى.

3. آيس كريم أو منتجات ألبان

يعتبر الآيس كريم علاج رائع للنفسية! ولكن الرغبة في الحصول عليه يمكن أن تشير أيضًا إلى أن جسمك يحتاج إلى شيء ما. من المحتمل أن يكون ضعف مستويات الكالسيوم، لأن حاجتك إلى الكالسيوم تزداد أثناء الحمل. تحتاج الحوامل إلى 1000 ملغم من الكالسيوم يوميًا على الأقل؛ يمكن أن تساعد الأطعمة مثل منتجات الألبان، إلى جانب الخضار الورقية الداكنة، في تلبية هذه المتطلبات.

4. الشوكولاتة

كثير من النساء الحوامل يطوّرن ميلًا إلى الحلويات، وغالبًا ما تكون الرغبة الشديدة في تناول الشوكولاتة على رأس القائمة. ما قد لا تدركينه هو أن الشوكولاتة، وبخاصّةٍ الشوكولاتة الداكنة، هي في الواقع مصدر جيد للعديد من الفيتامينات والمعادن. على سبيل المثال، إنّها مصدر لفيتامين B6 وفيتامين B-12، وكلاهما مهم أثناء الحمل.

5. الفاكهة الحمضية

هل تشتهين البرتقال والليمون والجريب فروت واليوسفي والكلمنتين أثناء الحمل؟ أنت لست الوحيدة، وربما يكون هناك سبب وجيه لهذه الرغبات. لأنّ الحمضيات واحدة من أكثر الأطعمة الصحية التي يمكن أن تؤمن الفيتامينات الضرورية للحامل.

6. اللحم الأحمر

من الشائع جدًا أن يكون لديك الرغبة في تناول اللحوم الحمراء أثناء الحمل. في بعض الأحيان، حتى النساء اللواتي يتجنبن اللحوم الحمراء أو النباتيات قد يشتهين اللحوم عن غير عادة. يفسر هذا على الأرجح بنقص التغذية وزيادة الحاجة إلى الحديد في نظامك الغذائي أثناء الحمل.

7. المواد غير الغذائية

هل شعرت يومًا برغبة شديدة في مضغ الثلج أثناء الحمل؟ ماذا عن المواد غير الغذائية الأخرى، مثل والصابون والنشا أو حتى الصخور؟ قد تبدو هذه الرغبة الشديدة غريبة، لكنها في الواقع أكثر شيوعًا مما تعتقدين. إن الرغبة في تناول المواد غير الغذائية تسمى بيكا، وقد تشير إلى نقص المعادن أثناء الحمل.

أخيرًا، على الرغم من أنه من الشائع الشعور برغبة شديدة في تناول أطعمة معينة أثناء الحمل، ومن الجيد عادةً تناولها، فإن أفضل نظام غذائي أثناء الحمل هو نظام متنوع ومليء بالأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية.

الحمل صحة الحامل غذاء الحامل نصائح للحامل نصائح للحمل

مقالات ذات صلة

تابعينا على