5 طرق للتخلص من أعراض الحساسية الموسمية

نصائح للتخلص من اعراض الحساسية الموسمية | خطوات، الانف، علاج

حساسية الأنف الموسمية مشكلة يعاني منها ملايين الأشخاص حول العالم وتندرج أعراضها ما بين سيلان الأنف، العطس، وحكة الحلق والعينين. وفي حين أنّ البعض يلجأ إلى الأدوية للتخلص من هذه المشكلة أو الحد منها، يفضّل البعض الآخر أن يستعين بالعلاجات المنزلية، لذلك قرّر موقع "عائلتي" أن يزوّدك بأكثر الطرق المنزلية فعالية للحد من أعراض الحساسية.

*استخدمي محلول الماء والملح: يساعد تنظيف الأنف بمحلول الماء والملح في تهدئة أعراض حساسية الجهاز التنفسي العلوي عن طريق إزالة المهيّجات التي تستقر في الأنف وتسبب الالتهابات. لذا لا تتأخّري في تحضير المحلول الخاص بك من خلال تذويب ملعقة من الملح في كوب من الماء مع رشة من بيكاربونات الصوديوم.

*إستحمّي: إن قضيت معظم وقتك في الخارج وتعرّضت لمحفّزات الحساسية فمن المفضّل أن تستحمّي وتغسلي شعرك بشكل خاص لأنّه يلتقط أكبر كمية ممكنة من الغبار ومحفّزات أعراض الحساسية.

أعشاب في مواجهة الحساسية!

*إحذري الهواء الملوّث: إعلمي أنّ تنشّقك للهواء الملوّث سيزيد أعراض الحساسية سوءاً، لذا إن لاحظت أنّ تواجدك خارجاً يحفّز الحساسية لديك حاولي قدر الإمكان عدم الخروج من المنزل أو إحرصي على وضع قناع عند الخروج. كما إحرصي على عدم التعرّض لدخان السجائر فهذا من شأنه أيضاً أن يتسبّب بمضاعفات لحالتك.

*تعرّضي للبخار: إنّ تنشّق البخار يخفّف من إحتقان الأنف، لذا إغلي عدة أكواب من الماء وضعي وجهك فوق وعاء المياه المغلية وإحرصي على تغطية رأسك بمنشفة وبعدها تنفّسي لمدة 5 إلى 10 دقائق.

حان وقت وداع محفّزات حساسية الحيوانات!

*إشربي شاي النعناع: لجأ عدد كبير من الأشخاص إلى الشاي للتخلص من انسداد الأنف والأغشية المخاطية المتهيجة وأحد أفضل أنواع الشاي لتخفيف أعراض الحساسية هو شاي النعناع وذلك نظراً لاحتوائه على مواد مضادة للالتهابات والبكتيريا. إذا كنت من الذين ينزعجون من الحساسية فما عليك سوى اتّباع نصائحنا!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!