5 خلطات طبيعية لعلاج الشيب المبكر

5 خلطات طبيعية لعلاج الشيب المبكر

تعاني الفتيات من ظهور الشيب في سنٍ مبكرة، فيلجأن إلى إستخام الصبغة كوسيلة لتخبئته. لكن سرعان ما تزول هذه الصبغة ويعود الشيب للظهور مجدداً. لكي تتخلصي من هذه المشكلة، نقدّم إليك مجموعة من الخلطات والوصفات الطبيعية التي تساعدك على إستعادة لون شعرك الطبيعي والحفاظ عليه من الشيب المبكر.

تخلصي من خصل الشعر البيضاء بدون صبغة

1* إغلي أوراق الكاري في زيت جوز الهند حتى تصبح سوداء وضعيها على فروة رأسك. فهي تعمل على إعادة صبغ الشعر من جديد، لإحتوائها على صبغة طبيعية للاحتفاظ بلون الشعر الطبيعي.

2* أضيفي بعض قطرات من عصير الليمون إلى زيت جوز الهند، ودلكي فروة رأسك جيداً بهذا الخليط لمدّة 15 دقيقة ثم إغسليه بالماء الفاتر.

3* أخلطي مقدارين متساويين من عصير الليمون وزيت اللوز، وأتركيه على شعرك لمدّة 40 دقيقة، من ثم إغسليه بالماء. كرري هذه العملية 3 مرات في الأسبوع لتحصلي على شعر خالٍ من الشيب.

4* أخلطي مقداراً من الحناء الطبيعية مع عصير نصف ليمونة وملعقة من البن، وبيضة واحدة وأتركي هذا الخليط على شعرك لمدّة ساعة. كرري هذه العمليه مرتين في الأسبوع وستلاحظين الفرق بنفسك.

حيل لسحب لون الصبغة من الشعر!

5* أخلطي ملعقتين من مسحوق الحناء وملعقة واحدة من اللبن الزبادي، وملعقة من عجينة الحلبة و3 ملاعق من القهوة، وملعقتين من أوراق الريحان، و3 ملاعق من عصير النعناع وضعي الخليط على شعرك لمدّة ساعة. كرري هذه العملية مرتين في الأسبوع.

6* أخلطي ملعقة طعام من العسل مع قليل من الزنجبيل وضعي هذا الخليط كل يوم على شعرك.



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟