5 اطعمة تساعد على حرق الدهون

5 اطعمة تساعد على حرق الدهون

هل تعانين من الوزن الزائد وتراكم الدهون في جسمك، ولا تستطيعين الالتزام بحمية غذائية؟اليك قائمة بالاطعمة التي تساعد على انقاص الوزن وحرق الدهون بدون ريجيم:

* الهليون: تحتوي حبة الهليون الطازجة على 4 وحدات حرارية فقط، كما تحتوي على كمية كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على حرق الدهون المتراكمة في الجسم، ومن اجل الحصول على مذاق لذيذ أضيفي ملعقة من زيت الزيتون والقليل من الملح والفلفل الأسود على حبات الهليون وضعيها في الفرن لمدة 10 دقائق.

* الزنجبيل: تناول ملعقة صغيرة من الزنجبيل الطازج يساعدك على الشعور بالشبع سريعاً بحسب دراسة حديثة أجريت في جامعة فلوريدا الأميركية، حيث يعتبر من الاطعمة القاطعة للشهية، لذا، احرصي على تناوله مع الطعام او شربه قبله.

(تعرفي على المزيد من فوائد الزنجبيل).

* الخرشوف او الأرضي شوكي: الخرشوف من الخضار الغنية بالفيتامينات والمعادن، كما يحتوي على مادة تدعىالسينارينالتيتلعب دوراً أساسياً في خفض نسبة دهون الجسم، وللتمتع بمذاق لذيذ قومي بسلق الخرشوف وتناوليه مع تتبيلة الحامض والثوم.

* الفراولة او الفريز: هذه الفاكهة الربيعية غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعدك في الحفاظ على جمال بشرتك، كما تساهم في خفض الوزن، حيث يحتوي كوب من الفراولة على أقل من 60 وحدة حرارية.

(اكتشفي لماذا تعتبر الفراولة فاكهة الرشاقة)؟

* الخوخ: تناول ثلاث حبات من الخوخ يومياً يخفف بحوالى 20 %من السعرات الحرارية الإجمالية في اليوم، كما أنّه يحد من الإمساك بطريقة طبيعية.



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟