abir.akiki abir.akiki 26-08-2022

تبحثين عن امور تقوم بها الام التي تشعر بالوحدة؟ تابعي قراءة هذه المقالة واحصلي على الخطوات العشر الأساسية لتخطي الوحدة.

ias

حتى قبل زيادة الضغط النفسي والشعور بالوحدة خلال جائحة كورونا، أفاد استطلاع أجري في يناير 2020 أن أكثر من ثلاثة من كل خمسة أمريكيين شعروا بالوحدة. في الحقيقة، تطال الوحدة فئات المجتمع كافّة وبخاصّةٍ الأمهات المطلوب منهنّ الكثير في عالم اليوم.
يمكن للوحدة المطولة أن تستنزفك عاطفيًا، مما يجعل الحياة تبدو كئيبة وعديمة الجدوى. يمكن أن يؤدي أيضًا إلى عوارض جسدية، بما في ذلك الأوجاع والآلام ومشاكل النوم وضعف الاستجابة المناعية.
في هذه المقالة، نطشف لك عن 5 أمور على كل أم القيام بها للتخلّص من الوحدة، إن كان في تربية الأطفال أو في العمل أو حتى في الحياة الزوجية.

5 نصائح لمواجهة الوحدة لدى الامهات

عندما يكون من المستحيل الهروب من الشعور بالوحدة، يمكن أن تساعدك هذه النصائح على تدوير الزوايا ومنعها من إنهاكك.

1. كوني ممتنة

قد يكون من الصعب ملاحظة الأمور الإيجابية في حياتك عندما تشعرين بالوحدة ولكن قضاء بضع دقائق لممارسة الامتنان كل يوم قد يساعدك على الشعور بالتحسن. يمكن أن يكون الشعور بالامتنان بسيطًا مثل التفكير بأطفالك السعداء بك، بزوجك الممتن لوجودك بجانبه، أو حتى بقدرتك على الطهي والاعتناء بعائلتك.

2. املأي منزلك بالموسيقى

لم يتم إثبات أن الموسيقى تقلل من الشعور بالوحدة على وجه التحديد، لكنها لا تزال تساعد في توقيف المشاعر السلبية ولو لساعات.

3. اتّصلي بصديقتك

حتى إذا كنت لا تقابلين أصدقائك أو عائلتك بانتظام، فلا يزال بإمكانك الحفاظ على قربك منهم. تشير الأبحاث من عام 2021 إلى أن التفاعلات الافتراضية، وبخاصّةٍ عند الاتصال بعدد أكبر من الأشخاص، قد تساعد في تقليل الشعور بالوحدة وإفادة الصحة العقلية إذا لم تتمكني من مقابلة الآخرين شخصيًا.

4. ركّزي على نوعية وقتك

إن مجرد قضاء الوقت مع الآخرين لن يخفف دائمًا من الشعور بالوحدة. وجدت دراسة أجريت عام 2021 أن التواجد في مناطق مزدحمة يزيد في الواقع من الشعور بالوحدة.
غالبًا ما تكون جودة تفاعلاتك أكثر أهمية من مجرد اللقاء بعدد من الأشخاص. في بعض الأحيان، قد تحتاجين فقط إلى بعض الصحبة وتشعرين بالرضا عند مشاهدة فيلم مع صديقتك أو مشاركة مساحة أثناء العمل أو تصفح الوسائط الاجتماعية.

5. عبّري عن مشاعرك

من المعروف أنّ التعبير عن مشاعرك بصوت عالٍ قد يقلل من قدرتها على السيطرة عليك. إن إخبار زوجك أو أمّك أنك تشعرين بالوحدة يمكن أن يسهّل الحصول على دعم عاطفي مهم يساعد في تخفيف هذا الشعور المدمّر على المدى البعيد.

أخيرًا، عندما تبدأ موجات الشعور بالوحدة تعصف فوق رأسك، هناك الكثير الذي يمكنك القيام به للتخلص منها. بعد التحدّث إلى وزوجك أو صديقتك أو أمّك، يمكنك أيضًا اللجوء إلى المعالج النفسي القادر على مساعدتك بشكل علمي دقيق للخروج من الشعور بالوحدة.

الصحة الحالة النفسية للأم الصحة النفسية

مقالات ذات صلة

تابعينا على