5 أعراض عادية لأمراض خطيرة!

اعراض امراض | الم اسفل البطن، الم في الصدر، اعراض القلب

مهما كانت مشكلتنا الصحية فلا بدّ من أن نشعر بالألم في مرحلة ما ولكن قد يكون من الصعب التمييز بين الألم العابر وذاك الخطير الذي لا يتوجّب علينا تجاهله. إذ في بعض الأحيان قد نصرف النظر عن ألم بسيط قد يكون إشارة إلى مشكلة صحية مهمة. تعرّفي في ما يلي على أبرز أنواع الآلام التي لا يجب تجاهلها:

*صداع حاد مفاجئ: إن كنت تشعرين بأنّك بخير وفجأة بدأت تعانين من صداع حاد فقد يكون ذلك علامة لتمدد الأوعية الدموية أو تمزّقها، أو ضعف فيها في منطقة الدماغ، ما يمكن أن يؤدّي إلى نزيف قد يهدد حياتك. لذا إن عانيت من ألم مفاجئ حاد في رأسك ولا تعلمين ما سببه فاطلبي العناية الطبية الفورية.

ما هي أسباب آلام البطن؟

*حرقة في الصدر أو البطن: قد يكون الشعور بحرقة في الصدر أو البطن نتيجة عسر هضم ولكن إن لاحظت أنّ الأمر يتكرّر ولا يتحسّن بعد استخدام العلاجات المناسبة أو إن كنت تعانين أيضاً من براز أسود اللون فقد تكون الحرقة دليلاً على وجود القرحة الهضمية. وإذا لم يتم علاج القرحة، فقد تؤدي إلى نزيف خطير أو عدوى.

*ألم في الذراع أو الكتف: يمكن للألم المفاجئ في الذراع أو الكتف أن يكون علامة للإصابة بنوبة قلبية. أولي أهمية لألم الذراع الذي يكون مصدره ضغطاً أو سخونة ناتجة من الصدر والحاصل على الجانب الأيسر. أمّا أعراض النوبة القلبية الأخرى فتشمل: التعرّق، ألم في الصدر، ألم يصل إلى الفك أو الأذن، التعب، ضيق في التنفس، الدوار، والغثيان. إذا واجهت هذه الأعراض، فالجأي إلى العناية الطبية الفورية.

6 أعراض صحية لا ينبغي على الأم تجاهُلها

*ألم في الرقبة: إنّ آلام الرقبة المرتبطة بتشنّج العضلات من المشاكل الطبيعية التي قد تحصل لأيّ منّا ولكن إن ترافق هذا الألم مع خدر، وخز، وآلام حادة أو ضعف في الذراعين أو اليدين، فقد يكون السبب إصابتك بمتلازمة الانضغاط العصبيّ وعليك عندها مراجعة الطبيب.

*ألم في الجهة اليمنى من أسفل البطن: يمكن أن يكون ألم البطن نتيجة للعديد من المشاكل الصحية لكنّ بعضها قد يكون أكثر إثارة للقلق. فالألم الذي ينطلق من وسط البطن ويزداد تدريجياً ليتمركز في الجانب السفلي الأيمن من بطنك قد يكون علامة على التهاب الزائدة الدودية.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!