rouba.y.hachem rouba.y.hachem 16-06-2014

من المؤكّد أنّك تعلمين أنّه عليك الإحتفاظ بالحليب، اللحوم، والبيض في الثلاجة، ولكن ماذا عن الأطعمة الأخرى، أيّ منها يجب أن يُخزّن في البراد؟ إليك 5 أطعمة قد تجهلين أنّه من الضروري تبريدها للمحافظة على سلامتك وسلامة عائلتك إضافةً إلى طعمها اللذيذ:

ias

*المكسّرات: إن أبقيت المكسّرات في بيئة غير مبرّدة فستتأكسد زيوتها وتطلق الجذور الحرة المضرة بالصحة كما سيتغيّر مذاقها. لذا خزّني المكسّرات في وعاء بلاستيكي أو زجاجي محكم الإغلاق وعازل للرطوبة وضعيها في البراد فبهذه الطريقة ستبقى صالحة للأكل بمذاق لذيذ لفترة طويلة جدّاً.

*الذرة: بعد مرور 6 ساعات على وضعها في حرارة الغرفة ينخفض محتوى السكر في الذرة بنسبة 40%. لذا إن كنت لن تقومي بطهيها على الفور، فاحتفظي بالذرة في الثلاجة لمدة لا تتعدّى اليومين.

طرق صحية لتوضيب بقايا الطعام

*فطائر الجوز واليقطين: لأنّها مصنوعة من البيض ستكون هذه الفطائر بمثابة مغناطيس للبكتيريا. بعد مرور ساعتين على تحضيرها خزّنيها في البراد لمدة لا تتعدّى الثلاثة أيام.

*الموز الناضج: لا بأس إن وضعت الموز على طاولة المطبخ لينضج ولكن إن بقي هناك فسينضج ويستمرّ في النضج إلى أن ترميه. لذا ما إن تنضج حبات الموز، قومي بوضعها في البراد للمحافظة على طعمها اللذيذ ولتبقى صالحة للأكل لفترة أطول.

4 نصائح لسلامة غذائك أثناء النزهات

*الكاتشاب: قد يبقي أصحاب المطاعم علب الكاتشاب على الطاولات خارج البراد، ولكنّ ذلك لا يعني أنّ قرار إدارات تلك المطاعم صائب! على الرغم من أنّ نسبة الأحماض العالية فيه قد تحميك من تكاثر البكتيريا إلّا أنّه من المفضّل أن يُخزّن الكاتشاب في البراد للمحافظة على سلامته وطعمه.

الصحة الغذاء والرشاقة رشاقة وريجيم سلامة الغذاء

مقالات ذات صلة

تابعينا على