5 أطعمة تُشعرك بجوعٍ أكبر

5 أطعمة تُشعرك بجوعٍ أكبر

ثمة بعض أنواع الأطعمة التي لا تُشعرك بالشبع أبداً بغض النظر عن الكميات التي تتناولينها منها، لكأنها تحتوي على مخدّرٍ يجعلك مدمنة عليها.. ونتيجة الأمر وزنٌ زائد وجوعٌ لا يُحتمل. ولتجنيبك هذا العناء، ارتأت "عائلتي" أن تُعرّفك على أهم 5 أطعمة بينها:

مخاطر المحليات الصناعية على الصحة

* العلكة: تحفّز العلكة إفراز العصارة المعدية، وإنتاج اللعاب السائل الذي يتّجه مباشرةً نحو المعدة موهماً إياها بوجود طعام لا بد من هضمه، فينتهي بك الأمر جائعة من دون سبب.

* المشروبات الغازية: لا تنغّري بالملصق الموضوع على المشروبات الغازية ولا تعتبريها مواداً نافعة للريجيم. فالمحليات الصناعية التي تُستعمل بكثرة في إنتاج مثل هذه العصائر قد تعطّل خلايا الدماغ التي تمنح الشعور بالشبع، كما قد تحفّز الشهية وتزيدها بدلاً من أن تضبطها كما تفعل السكريات العادية.

* الوجبات المجلّدة: غالباً ما لا تحتوي الوجبات المجلدة لاسيما الخفيفة منها على ما يكفي من السعرات الحرارية لمنحك إحساس الشبع. فالأطعمة المصنّعة كما أشرنا سابقاً، تخفف من معدل مغذياتها، والأفضل أن تقللي من استهلاكها ما أمكنك.

* المعجنات والأطعمة المخبوزة: لا تحوي المعجنات المكوّنة من السكر والطحين على الألياف أو المغذيات. وما إن تأكليها حتى تشعري بالتخمة. ولكن هذه التخمة سريعة الزوال وتاريخ صلاحيتها جد قصير. وعليه، تدعوك "عائلتي" إلى استبدالها بالمخبوزات المصنوعة من الحبوب الكاملة مع قدر قليل من السكر.

* ألواح حبوب الإفطار: ما لم تكن ألواح الإفطار غنية بالبروتين وفقيرة بالمحليات، فإنّ تاثيرها على جسمك سيكون كالمعجنات، وخيرٌ لك أن تستبدليها بالشوفان مع الفاكهة والعسل وزبدة الفستق وحليب جوز الهند.

مخاطر ألوان الطعام الصناعية



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟