4 نصائح لعلاج تقصف الشعر

علاج تقصف الشعر | العنايه بالشعر، علاج الشعر التالف

لأنّ شعرك يعدّ من العناصر الأساسية التي تزيّن جمالك إذاً من المهم أن تولي العناية بصحته إهتماماً خاصاً وإلّا ستكون النتيجة غير مرضية: تقصّف الشعر وتكسّره! يواجه العديد من النساء مشكلة تقصّف الشعر وذلك نظراً لتعريضه لمجفف الشعر باستمرار أو لعدم اتّباع هؤلاء السيدات لنظام غذائي صحي يؤمّن له كلّ المغذيات التي يحتاجها. وإن كنت أنت من بين أولئك السيدات، فكيف تعالجين مشكلة تقصف شعرك وتكسّره؟ نحن نعدك باستعادة شعرك لصحتك إن اتّبعت نصائحنا التالية:

* إقرأي الملصق الموجود على علبة الشامبو واختاري المنتج الذي يحتوي على مادة الـ"Panthenol" التي تغلّف الشعرة، تقوّيها، تغذّيها، وتعمل على ترطيبها ما يعيد إليها صحتها بعد التقصف.

إحمي شعرك مع الحنّاء!

* عند تسريح شعرك لا تختاري الفرشاة البلاستيكية! إستبدلي أدوات التسريح البلاستيكية بأخرى خشبية وذلك لأنّ هذه الأخيرة تخلو من المواد التي تتسبّب بتجمّع الشحنات الساكنة أو الإليكتروستاتيك وتؤدّي بالتالي إلى إضعاف شعرك.

الشامبو والبلسم... أي منتجات تختارين؟

* تناولي الأطعمة المناسبة لصحة شعرك ومنها تلك التي تحتوي على الأحماض الدهنية الأساسية كتلك الموجودة في الجوز، الأسماك، والأفوكادو. ولا تنسي استهلاك الفيتامين E الذي يغذي الشعر ويحميه من التكسّر، كما يساعد الجسم على تصنيع الكيراتين داخل الشعرة للحد من تكسّرها، ويمكنك إيجاد هذا الفيتامين في السبانخ، البروكولي، اللوز، وغيرها من الأطعمة.

* قصّي أطراف شعرك كل شهرين للحرص على إبقائها صحية وغير مقصّفة. كما اطلبي من مصفف شعرك أن يغذّي شعرك ويرطبّه من خلال معالجته بحمام زيت يحتوي على المغذيات التي يحتاجها.



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟