4 خلطات لعلاج تساقط الشعر الدهني

4 خلطات لعلاج تساقط الشعر الدهني

يعاني الشعر الدهني من التساقط المستمر نتيجة الإفرازات الدهنية التي تحدث في فروة الرأس. إضافةً إلى أنّ إستعمال بعض المنتجات كالشامبو والكريمات تعرّضه للتساقط أكثر. نقدّم لك مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تمنع من تساقط الشعر.

-الزعتر: أفرمي نبات الزعتر فرماً ناعماً جداً، ثم خذي منه ملء ملعقة كبيرة وضعيه في كوب ماء بارد عادي. غطّيه وأتركيه منقوعاً ليوم كامل. ثم قومي بتصفية الماء ودلكّي به فروة رأسك بلطف وذلك عند النوم مباشرة. كرري هذه العملية كل يوم قبل النوم لمدّة شهر.

-الفجل: أفرمي الفجل ثم خذي عصيره وامزجي معه كمية قليلة من زيت الخروع، إدهني بهذا المزيج فروة الرأس. إستمري على هذا الاستعمال لمدّة شهر وذلك بمعدل مرة واحدة في اليوم في أي وقت.

أطعمة مذهلة تحمي الشعر من التساقط

-الزنجبيل والسمسم: أحضري زنجبيل طازج قشّريه من ثم أعصريه، بعدها خذي ملعقتين من عصيره وأخلطهيا مع ثلاث ملاعق كبيرة من زيت السمسم، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون . دلكي فروة رأسك بهذا الخليط بمعدل ثلاث مرات في الأسبوع.

-بذور البقدونس: أحلطي ملعقة كبيرة من مسحوق بذر البقدونس في كوب من الماء، وأتركيه لمدّة 12ساعة. بعدها دلكي به فروة رأسك يومياً عند النوم ولمدّة أسبوع ثم بعد ذلك ثلاث مرات في الأسبوع الثاني ثم مرتين بعد ذلك أسبوعياً.

تساقط الشعر بعد الولادة: لا بد منه



إختبار الشخصية

هل تعتنين جيّداً بشعرك؟