10 نصائح لتمضية صيف لا ينتسى مع أولادك

نصائح لقضاء صيف ممتع | نشاطات، الأطفال، العائلة

فصل الصيف هو من أكثر الفصول التي يحتاج ويبحث فيها أولادك عن اللهو واللعب، بعد نهاية العام الدراسي الطويل. إليك بعض الأفكار المميزة لجعل هذا الصيف خبرة لا ينساها طفلك، يتعلّم منها و يستمتع بها في نفس الوقت:

ما هو تأثير المخيمات الصيفية على شخصية طفلك؟

* الأصدقاء: من أكثر ما يحبّه الأطفال، هو اللعب والقيام بنشاطات مع أصدقائهم أو أولاد من أعمارهم. فالألعاب الجماعية، مثيرة وممتعة، وتقوّي شخصية طفلك الإجتماعية. لذلك أحرصي على القيام بالنشاطات الجماعية، كي يلهو طفلك مع أقربائه أو أصدقائه خلال الصيف.

* النشاطات الصيفية: ركوب الدراجة، الرشاشات المائية وغيرها، نشاطات سيتمتّع بها طفلك وستخرجه من الحياة الروتينية. * الوجبات الخفيفة: يحتاج الأطفال ويحبون الوجبات الخفيفة فيما يلعبون في الطقس الحار، لذا يمكنك أن تعدّي لهم بعض الوجبات الخفيفة الصحيّة ولا تنسي أن تزوديهم بالكثير من الماء.

* اللعب في الهواء الطلق: اللعب في الهواء الطلق هو أفضل وسيلة للطفل لقضاء صيف ممتع. في هذا السياق، يستكشف الطفل ويستمتع بالطبيعة من حوله بدل مشاهدة التلفزيون أواللعب بألعاب الفيديو.

* تكريس الوقت للأولاد: لا تدعي التنظيف أو العمل أو أي شيء آخر، يمنعك من قضاء بعض الوقت مع طفلك هذا الصيف! فهذا الفصل يمرّ بسرعة، وهو الأفضل لقضاء الوقت مع العائلة والتقرّب منها.

* السباحة: كرّسي يوماً في الأسبوع للسباحة التي ستخرجك أنت وعائلتك من النمط الروتيني.

* التخييم: التخييم هو من أكثر النشاطات متعة والتي ستعلّم أولادك الكثير، كالإتّكال على الذات وتدبّر الأمور خارج المنزل!

أيام عطلة جديدة... والترفيه العائلي مستمرّ

* الشواء: الشواء ودعوة الأصدقاء أو الأقارب سيعزز الروابط العائلية، و سيتيح لكم الفرصة لقضاء أوقات ممتعة مع الأطفال.

* رحلة صيد: ستكون تجربة جديدة وفريدة من نوعها، لن ينساها طفلك أبداً.

* نشاطات فنية: السيرك، المهرجانات، الحفلات الموسيقية... نشاطات تثير طفلك وتطوّر ثقافته ووعيه.



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟