هل الم الظهر في بداية الحمل طبيعي؟

هل الم الظهر في بداية الحمل طبيعي

هل أنت حامل وبدأت تعانين من ألم في الظهر ولا تعلمين ما إذا كان هذا العارض عادي أم لا؟ نساعدك اليوم من خلال تقديم أبرز المعلومات حول هذا الموضوع وسنجيبك على ما إذا كان الم الظهر في بداية الحمل طبيعي.

لا يعتبر عادةً ألم الظهر خلال الأيام الأولى من الحمل عارض خطير. لكن على عكس ذلك، تتّكل بعض النساء على هذا العارض لمعرفة ما إذا كامت حامل أم لا.

إذا تبين أنك حامل، من الطبيعي أن تشعري بالقلق إذا كنت لا تزالين تعانين من هذا الألم، إذ يقال أن هذا العارض من الأعراض التي تشير إلى معاناتك من الإجهاض.

لكن لا يجب أن تقلقي إذا لم تترافق أي أعراض أخرى مع هذه المشكلة. في هذه الحالة، يكون ألم الظهر خلال الأيام الأولى من الحمل طبيعي ويكون ناتجًا عن زيادة نسبة الإفرازات المهبلية التي تسبّب ارتخاء العضلات الموجودة بين عظام الحوض والمفاصل.

أما في الحالات الأخرى، يكون السبب الرئيسي وراء ظهور هذا العارض هو الإستمرار بممارسة الأعمال المنزلية التي تسبب التعب والإرهاق. لذلك، عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى كل ما تقومين به خلال الأشهر المتبقية من الحمل وتجنب حمل الأغراض الثقيلة إذ تزيد من حدة الألم الذي تشعرين به.

لكن من أجل علاج هذا العارض، يمكنك التحدث مع الطبيب حول ممارستك بعض التمارين الرياضية التي من شأنها أن تعالج هذه المشكلة. لا تقومي بأي عمل لا تكونين متأكدة منه إذ يمكن لأصغر الأمور أن تؤثر سلبًا على صحة الجنين ونموه.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟