وئام عريج وئام عريج 28-05-2024
حامل في الأشهر الأولى

هل العادة السرية تؤثر على الحامل في الأشهر الأولى؟ معلومات مهمة عن هذا الموضوع لك في المقالة التالية لموفع عائلتي لليوم.

ias

بالنسبة لبعض النساء الحوامل، يؤدي الغثيان الصباحي والتعب إلى إزالة أي اهتمام بالنشاط الجنسي، بما في ذلك العادة السرية. بينما تلاحظ أخريات زيادة في الدافع الجنسي لديهن بسبب الزيادات في مستويات هرمون البروجسترون والأستروجين. وتعرفي هنا هل العادة سرية تسبب ضعف الجسم؟

كيف تكون العادة السرية آمنة على الحامل؟

في معظم حالات الحمل تكون العادة السرية منخفضة المخاطر، تعتبر العادة السرية طريقة آمنة تمامًا لتخفيف التوتر وإدارة الرغبة الجنسية المرتفعة. ومع ذلك، يجب على النساء دائمًا أن يخضعن لنصيحة أطبائهن.

من الآمن استخدام الألعاب الجنسية، مثل الهزاز أو القضيب الاصطناعي، طالما أنها نظيفة. وقبل استخدام أي لعبة داخل الأعضاء التناسلية أو حولها، اغسليها بالماء والصابون لمنع دخول البكتيريا إلى المهبل وهذا ينطبق على اليدين أيضًا.

الاستمناء بالعادة السرية لن يؤذي الطفل ولن يفهم ما يحدث، في الواقع، يعتقد بعض الأطباء أن الأطفال قد يشعرون بالهدوء أو الراحة من خلال انقباضات الرحم الإيقاعية التي تحدث أثناء النشوة الجنسية.

ما هي فوائد الاستمناء على الحامل؟

يمكن أن تكون العادة السرية، بما في ذلك أثناء الحمل، مفيدة للجسم. حتى أن بعض النساء يبلغن عن هزات الجماع أقوى أو أكثر كثافة أثناء الحمل. أما بعض فوائد الاستمناء أثناء الحمل تشمل:

بالإضافة إلى ذلك، فإن الاستمناء هو الشكل الأكثر أمانًا للنشاط الجنسي، لا يوجد خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا.

هل هناك آثار جانبية من ممارسة العادة السرية خلال الحمل؟

في وقت لاحق من الحمل، قد تلاحظ المرأة زيادة في انقباضات براكستون هيكس بعد هزة الجماع. هذه الانقباضات، رغم أنها غير مريحة في بعض الأحيان، ولكن لا داعي للقلق.

تعاني بعض النساء أيضًا من تشنجات مشابهة لتشنجات الدورة الشهرية بعد هزة الجماع، هذه التشنجات طبيعية وقد تشبه انقباضات براكستون هيكس.

ما هي المخاطر؟

لا توجد مخاطر مرتبطة بالاستمناء بالنسبة للمرأة التي تعاني من حمل منخفض المخاطر ولا تعاني من مضاعفات أو مشاكل طبية أخرى.

ومع ذلك، عندما يكون المخاض المبكر أمرًا خطيرًا، فإن اختراق المهبل أو حتى الوصول إلى هزة الجماع يمكن أن يؤدي إلى المخاض. في هذه الحالات، قد يوصي الطبيب بتجنب الجماع أو هزات الجماع لتقليل فرص الولادة المبكرة.

يمكن أن تسبب العادة السرية تمزقات صغيرة في الأعضاء التناسلية الداخلية أو الخارجية، خاصة إذا كانت المرأة لديها أظافر طويلة. يمكن أن تؤدي شقوق الجلد إلى دخول البكتيريا إلى الجسم وتسبب العدوى، والتي يمكن أن تكون أكثر خطورة عند الحمل، ولتقليل هذا الخطر، أبقِ أظافرك قصيرة وتأكدي من نظافة اليدين وأي ألعاب جنسية. وماذا عن تأثير العادة السرية على العظام

من المهم أن ندرك خطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا من خلال مشاركة الألعاب الجنسية. إن تغطية اللعبة الجنسية بالواقي الذكري سيقلل من خطر العدوى لذلك تأكدي من تغيير الواقي الذكري بين كل استخدام للعبة.

حامل تحمل صورة الجنين
حامل تحمل صورة الجنين

متى يجب تجنب العادة السرية أثناء الحمل؟

عندما تواجه المرأة مضاعفات معينة، قد يوصي الأطباء بتجنب هزات الجماع والنشاط الجنسي بما في ذلك الاستمناء أثناء الحمل. قد يكون التقييد مؤقتًا أو ينطبق على فترة الحمل بأكملها.

تشمل الحالات والمضاعفات التي قد تجعل بعض الأنشطة الجنسية محفوفة بالمخاطر ما يلي:

  • المشيمة المنزاحة، حيث تغطي المشيمة عنق الرحم
  • عنق الرحم الضعيف
  • تمزق الأغشية المبكر
  • تاريخ من الولادة المبكرة
  • نزيف مهبلي
  • التهابات الرحم
  • قيود النمو داخل الرحم

من المهم للغاية سؤال الطبيب عن المخاطر المحددة وقد ينصح المرأة بتجنب الوصول إلى هزات الجماع تمامًا أو الامتناع فقط عن الإيلاج المهبلي، على سبيل المثال. يؤدي الوصول إلى النشوة الجنسية إلى انقباض عضلات الرحم. في بعض الحالات، يمكن أن يؤدي ذلك إلى الولادة المبكرة، أو الولادة المبكرة، أو مضاعفات خطيرة أخرى.

إذا نصح الطبيب بعدم الإيلاج المهبلي، فإن الاستمناء أو الاستمناء المتبادل مع الشريك يمكن أن يكون بديلاً جيدًا، أما إذا كانت النشوة الجنسية محظورة، فتجنبي الاستمناء وجميع الأنشطة الجنسية الأخرى. و هل العادة سرية تؤثر على الحامل في الشهر التاسع؟

حامل تنظر إلى بطنها
حامل تنظر إلى بطنها

الخلاصة

بالنسبة للعديد من النساء، تعتبر العادة السرية منفذًا صحيًا للطاقة الجنسية أثناء الحمل. عندما يكون الحمل صحيًا ومنخفض المخاطر، تكون العادة السرية آمنة تمامًا ويمكن أن يكون لها فوائد صحية.

قد ينصح الأطباء النساء اللواتي يعانين من حالات طبية معينة بالامتناع عن بعض أو كل النشاط الجنسي، يجب على كل حامل تشعر بالقلق إزاء المخاطر استشارة الطبيب.

قد يفكر الأزواج الذين يتوقون إلى التواصل في الانخراط في تمارين التركيز الحسي. الهدف من هذه التمارين هو بناء العلاقة الحميمة وزيادة الوعي الجسدي من خلال اللمس الواعي وتعزيز التواصل وتعد هذه الفكرة من الأفكار الجيدة.

إذا انفجر الماء أو إذا كان هناك أي نزيف مهبلي، امتنعي عن العادة السرية وغيرها من الأنشطة الجنسية واستشيري الطبيب، فهي من ابرز المشاكل التي تواجه الحامل.

الحمل الحمل والحياة الزوجية الألعاب الجنسية الأمان الجنسي التوتر والحمل الجنس والحمل الراحة النفسية الصحة النسائية العادة السرية المضاعفات الحمل النشاط الجنسي النشوة الجنسية الهرمونات الولادة المبكرة صحة الحامل فوائد العادة السرية

مقالات ذات صلة

الجنس والحمل
الحمل هل ممارسة العلاقة الزوجية يوميا يؤثر على الحمل؟
معلومة من المهم عليك معرفتها
التدلل على الزوج للمرأة الحامل
الحمل كيف تتدللين على زوجك خلال فترة الحمل لتقوية العلاقة الزوجية؟
طرق تجعل زوجك يقع في غرامك من جديد
الجماع خلال الحمل
الحمل وضعيات الجماع الامنة اثناء الحمل
تعرفي على وضعيات الجماع الامنة اثناء الحمل
ما هي الوضعيات الممنوعة في الجماع خلال الحمل؟
الحمل ما هي الوضعيات الممنوعة في الجماع خلال الحمل؟
حامل؟ حذّري زوجكِ من هذه الوضعيات خلال العلاقة الحميمة...
أفضل وضعيات الجماعة أثناء الحمل
الجماع أفضل وضعيات الجماع أثناء الحمل!
إن كنت حاملًا وتتساءلين عن موضوع الجماع في هذه المرحلة، تابعي هذا المقال!
الحمل أمور تتغيّر في زوجك خلال حملك لا يمكن تفسيرها
سيصبح مساعدك الشخصي!
الحمل الشهر السادس من الحمل والجماع : معلومات عليك معرفتها!
نصائح عليك إتباعها!
Person, Human, Clothing
الحمل هل يقع الطلاق على الحامل: تفسير الأحكام والتشريعات
الطلاق مشروع ولكن!
Person, Human, Face
الحياة الزوجية وضعيات العلاقة الحميمة التي تعزز فرص الحمل
إليك التوقيت المناسب أيضًا!
الحياة الزوجية وضعيات العلاقة الحميمة التي تضمن لك الحمل بنسبة أكثر من 80%
إلجأي الى هذه الوضعيات لتعزيز فرص الحمل!
Arm, Person, Human
الأسبوع التاسع عشر الشهر الخامس من الحمل والجماع: هذا ما عليك معرفته!
هذا ما كشفه الأطباء!
وضعيات للحامل بالشهر السابع
الأسبوع التاسع والعشرون وضعيّات للحامل في الشهر السابع التي تعتبر الأكثر أمانا
وضعيات يمكنك إعتمادها في الشهر السابع!

تابعينا على