هل الاكل الصحي ينحف بدون رياضه؟

هل الاكل الصحي ينحف بدون رياضه

المواضيع

  1. هل الاكل الصحي ينحف بدون رياضه

  2. خطوات بسيطة لخسارة الوزن

  3. اعشاب لخسارة الوزن

لأن الرشاقة مطلبك تماما كالكثيرات ستتساءلين هل الاكل الصحي ينحف بدون رياضه فان كانت انشغالاتك كثيرة ولا يتسن لك الوقت لممارسة الرياضة وتكتفين باعتماد نظام غظائي صحي ومتوازن فاليك كل المعلومات التي تبحثين عنها والتي تفيدك في هذا الموضوع في هذا المقال.

هل الاكل الصحي ينحف بدون رياضه؟

من المتعارف عليه أن ممارسة التمارين الرياضية أمر أساسي لخسارة الوزن وقد تطرقنا لهذا الموضوع في الكثير من مقالاتنا، وسلطنا الضوء على الرياضات المنزلية وافضل رياضه لتخفيف الوزن بسهوله لكن ان كنت من النساء اللواتي لا يحبذن ممارسة الرياضة أو لا يجدن الوقت لها في ظل الانشغالات اليومية الكثيرة وتتساءلين هل الاكل الصحي ينحف بدون رياضه فمن المهم أن تعلمي أن اعتماد نظام صحي متوازن وقليل السعرات الحيوية سيساعدك في خسارة الوزن لكن بطريقة تدريجية وسيتطلب ذلك وقتًا أطول.

الا أنه ثمة خبر سار لكل ربة منزل تنهمك في الأعمال المنزلية لأن ممارسة الاعمال المنزلية من الانشطة التي تحرق السعرات الحرارية وبمعنى اخر إن كنت تعملين في منزلك فذلك يوازي ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

خطوات بسيطة لخسارة الوزن

بعد الاجابة عن سؤالك هل المشي ساعة يوميا لمدة شهر ينقص الوزن؟ اكتشفي خطوات بسيطة لخسارة الوزن:

  • لا تتناولي الطعام قبل أن تشعري بالجوع وتوقفي قبل الإحساس بالشبع
  • تفادي تناول الطعام أثناء مشاهدة التلفاز، حيث يتوقف عمل مراكز الشبع ‏وبالتالي لن تشعري بالشبع
  • استخدمي السلم بدلا من المصعد
  • احرصي على شرب كوب من الماء قبل الأكل وكوب اخر وسط الأكل وثالث بعد الانتهاء منه لأن الماء يعمل على تخفيف العصارة المعدية ويجعل الطعام يستغرق فترة طويلة في الهضم فتشعرين بالتالي بالشبع لفترات طويلة.
  • قومي بإضافة الفلفل الحار وبعض أنواع البهارات اللاذعة الطعم إلى نظامك الغذائي لأنها كفيلة برفع نسبة الأيض وحرق الدهون في جسمك بشكل ملحوظ.
  • قومي بمضغ العلكة لأنها تساهم في خسارة الوزن بسبب حركة الفكين المستمرة والتي قد تحرق حتى 100 سعرة حرارية خلال مضغ العلكة في شكل معتاد خلال ساعتين.
  • نامي في غرفة باردة لأن جسمك سيعمل على حرق الدهون وتوليد الطاقة لرفع حرارة الجسم وتعويض النقص.

أعشاب لخسارة الوزن

بعد التعرف على أغرب أنواع الحميات الغذائية التي اثبتت فعاليتها مع التجارب وان كنت تحبين الطعام ولا تقوين على اتباع الحميات الغذائية فثمة أعشاب تفي بالغرض نفسه وتساعدك في خسارة الوزن اكتشفيها:

  • الكمون: يساهم في عملية الهضم وانتاج الطاقة، وتحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم. يساهم كذلك في تقوية الذاكرة.الشاي الأخضر: يعزز عملية الأيض في الجسم ويساعد على حرق الدهون.
  • الزنجبيل: يساهم الزنجبيل في تطهير الجسم والجهاز الهضمي من خلال تقليل حموضة المعدة الموجودة في المواد الغذائية الأمر الذي يساعدك عل فقدان الوزن.
  • القرفة: تنظم القرفة مستويات السكر والكولسترول في الدم الأمر الذي يجعلها عنصرًا مهما لحرق الدهون وتنظيم مستويات السكر في الدم.

وأخيرا يمكنك ايضا اتباع بعض نصائح أخصائية التغذية لخسارة الوزن من دون رجيم في هذا المقال!



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟