هل ابر السيولة للحامل آمنة؟ اليك الجواب!

هل ابر السيولة للحامل آمنة؟ اليك الجواب!

كثيرة هي المشاكل التي تواجه المراة في حملها ومنها الاصابة بفقر الدم او التعرض لتجلط في الدم والذي يزداد لدى النساء بشكل عام ولدى من تعرضن سابقا لجلطة دموية ويخضعن لعلاج بالادوية، او اللواتي تعرضن لجلطة دموية لكنهن لا يخضعن لاي علاج او اللاتي يتعرضن لجلطة دموية اثناء الحمل. وبعد ان كنا قد كشفنا لك سابقا اعراض فقر الدم عند الحامل، نجيبك في ما يلي على سؤال مهم الا وهو هل ابر السيولة للحامل آمنة؟

هل ابر السيولة آمنة للحامل؟

اذا كنت حاملا ووصف لك الطبيب ابر السيولة، فاعلمي انها آمنة اذا انها تمنع تعرضك للجلطات الدموية لانها تساعد على تدفق الدم بسلاسة في الاوردة والشرايين. وبالتالي فان ابر السيولة التي تعتبر ضرورية بعد الولاده القيصريه في بعض الحالات، تحميك من النوبات القلبية والسكتات الدماغية. ولعل اكثر ما يجعل ابر السيولة اكثر امنا من الحبوب هو انها لا تعبر المشيمة وبالتالي لا تنتقل الى دم الجنين اطلاقاً.

ولكن متى يجب ايقافها؟

بحسب اطباء التوليد والاختصاصيين في الطب النسائي، فانه متى انهت المراة الشهر الثامن من الحمل ودخلت في الشهر التاسع عليها ايقاف ابر السيولة واستبدالها بالادوية المشابهة والتي تكون فعاليتها اقصر، وذلك منعا للاصابة بالنزيف اثناء الولادة.

كذلك، قبل ساعات من حلول المخاض يجب عليك الامتناع كليا عن ادوية السيولة، ولتتمكني من اللجوء الى ابرة الظهر ايبيدورال التي تضمن لك ولادة سهلة وسريعة.

يذكر انه اثناء الولادة، يقوم الاطباء بربط معدات ضغط هوائية مزودة بمضخات تنشط الدورة الدموية حول ساقك او ذراعك، تمنع تعرضك للتجلط الدموي.

للمزيد: كل ما تحتاجين معرفته عن ابر تجلط الدم بعد الولادة!



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟