هذه هي أضرار المشروبات الغازية

اضرار البيبسي على الصحة | تأثير المشروبات الغازية على الجسم

عندما نتكلّم عن تناول الطعام غالباً ما يترافق ذلك مع شرب كوب من المشروبات الغازية ولكن حتّى وإن كان المذاق لذيذاً إلّا أنّ هذا الطعم يختلف تماماً بالنسبة لصحتك، وذلك لأنّ للمشروبات الغازية أضراراً عديدة على جسمك إليك أبرزها:

*تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة جداً من السكر: تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة من السكر مقارنة بغيرها من المشروبات، إذ تحتوي العبوة الواحدة منها على ما لا يقل عن 9 ملاعق من السكر أي أكثر من الكمية الموصى بها يومياً للجسم.

*ترفع المشروبات الغازية من كمية الدهون في أماكن غير متوقعة في الجسم: أظهرت أحدث الدراسات الدنماركية أنّ استهلاك المشروبات الغازية يرفع بشكل ملحوظ نسبة تكوّن الدهون حول الكبد والعضلات ما يتسبّب في مقاومة الأنسولين والإصابة بمرض السكري. وكشفت إحدى الدراسات أنّ الأشخاص الذين يشربون المشروبات الغازية كل يوم لمدة ستة أشهر ارتفعت نسبة الدهون عندهم ما بين 132 و142% هذا بالإضافة إلى ارتفاع حوالى 30% في كل من التريغليسيريد في الدم ودهون أعضاء أخرى من الجسم.

هل المشروبات الغازية آمنة خلال الحمل؟

*المشروبات الغازية تتسبّب بأمراض عديدة: تحتوي المشروبات الغازية (العادية والدايت) على الفوسفات أو حمض الفوسفوريك. وعلى الرغم من أنّه موجود في العديد من الأطعمة كاللحوم أو منتجات الألبان إلّا أنّ الإفراط في استهلاكه يؤدي إلى مشاكل في القلب والكلى، خسارة الكتلة العضلية، وهشاشة العظام، وحتّى أنّ إحدى الدراسات تشير إلى أنّه يمكن أن يؤدّي إلى تسريع شيخوخة الفرد.

المشروبات الغازية كيف تؤذي رئتيكِ؟

*أضرار المشروبات الغازية الدايت: حتّى وإن كانت المشروبات الدايت تُسوَّق تحت عنوان "قليلة السعرات الحرارية أو خالية منها" إلّا أنّ ذلك لا يعني أنّها صحية وذلك لأنّ الدراسات ربطتها بزيادة شهية الفرد على تناول الطعام، زيادة الوزن، وإبطاء عملية الأيض. كما قد تمّ ربط المحليات الصناعية الموجودة فيها بمرض السرطان، الزهايمر، التوحّد، التعب الدائم، والباركنسون.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!