هذه الطرق تحمي قلبك من الأمراض...

طرق الحماية من امراض القلب | كيفية حماية القلب من الامراض

تعدّ أمراض القلب والأوعية الدموية أحد أسباب الوفاة الأكثر شيوعاً حول العالم، لذا قرّرنا أن نقدّم إليك أهم النصائح التي ستساعدك في تعزيز صحة قلبك:

*تناولي الشوكولا: أظهرت إحدى الدراسات التي أجريت في جامعة في أستراليا أنّ الشوكولا داكن اللون قد يعمل على تخفيض ضغط الدم. وذلك لأنّ الكاكاو يحتوي على الـ"flavanol" وهو مركب من مضادات الأكسدة مسؤول عن تكوّن أكسيد النيتريك في الجسم الذي بدوره يساعد في استرخاء الأوعية الدموية وتدفق الدم بسهولة. والنتيجة؟ انخفاض في ضغط الدم المرتفع الذي يعدّ أحد أهم عوامل الإصابة بأمراض القلب.

4 حقائق غريبة تجهلينها عن أمراض القلب!

*حدّي من كمية الملح المستهلكة: يمكن لكمية الملح الكبيرة أن تضرّ بالأوعية الدموية وتزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم. وإن كنت تعتقدين أنّ الحل بالتخلص من المملحة الموجودة على الطاولة فحسب فأنت مخطئة، إذ إنّ أكثر من 75% من كمية الصوديوم أو الملح المستهلكة تأتي من الأطعمة والوجبات المجهزة في المطاعم، لذلك تجنّبي تناول الطعام خارج المنزل.

*مارسي التمارين الرياضية: تماماً كأي عضلة في الجسم، القلب يزداد قوة مع ممارسة الرياضة، لذا إن كنت من محبّي الركض إليك أحد الأسباب لتحبّي هذه الرياضة! أظهرت البحوث أنّ الركض يحسّن صحة القلب والأوعية الدموية من خلال زيادة مرونة الشرايين التاجية. وهذه المرونة تساعد على زيادة تدفق الدم إلى القلب ما يقلل من فرص تصلب الشرايين التي يمكن أن تؤدي إلى أزمة قلبية.

6 طرق تحميك من أمراض القلب

*إستمعي إلى الموسيقى: نعلم جميعنا أنّ الموسيقى تزوّدنا بشعور بالسعادة ولكن هل تعلمين أنّها ترتبط أيضاً بخفض ضغط الدم؟ إنّ الاستماع إلى الموسيقى يمكن أن يخفّض كل من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي وكذلك من معدل ضربات القلب. ولكن أي نوع من الموسيقى؟ إختاري فقط الموسيقى الهادئة!

*أضيفي القليل من زيت الزيتون إلى وجباتك: وفقاً لدراسة برتغالية، يحتوي زيت الزيتون على مادة DHPEA-EDA، وهي إحدى المواد المضادة للأكسدة المهمة لحماية خلايا الدم الحمراء من التلف. ومن المعروف أنّ تلف الخلايا مسؤول أيضاً عن الإصابة بأمراض القلب، النوبات القلبية، السكتة الدماغية. لذا لتعزيز صحة قلبك أضيفي القليل من زيت الزيتون إلى السلطات التي تتناولينها.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!