نظّمي هرمونات جسمك بأربع خطوات!

تنظيم هرمونات الجسم | علاج لخبطة الهرمونات

حتى وإن كنت تعتقدين أنّك تقومين بالصواب، فبإمكان بعض الأخطاء البسيطة في روتينك اليومي أن تؤثّر على عمل هرموناتك ما يزوّدك بالشعور بالتعب وزيادة الوزن. ولكن لحسن الحظ، يمكنك إعادة تنظيم الهرمونات وإعادة جسمك وعقلك إلى المسار السليم من خلال إتّباع النصائح التالية:

*أبقي غرفتك باردة: عدم النوم بشكل كافٍ قد يدفع جسمك إلى إفراز القليل من "الليبتين" وهو هرمون مهم لتنظيم الشهية والسيطرة على الوزن. ويمكن لنقص "الليبتين" أن يزيد من شعورك بالجوع في اليوم التالي ويؤدّي بالتالي إلى زيادة في الوزن. لذا لتحسين شعورك بالراحة وزيادة هرمونات حرق الدهون، نحن ننصحك بالنوم لفترة تتراوح ما بين 7 و 9 ساعات في بيئة معتدلة البرودة.

كيف تتخلّصين من خلل الهرمونات طبيعياً؟

*تجنّبي الحميات القاسية: غالباً ما يميل الناس الذين يتطلّعون إلى إجراء تغيير ملحوظ في الوزن والصحة إلى محاولة اتّباع نظام غذائي قاسٍ سريع المفعول، ولكنّ النتائج قد تكون عكس ما يهدفون إليه. فالحمية القاسية ستخفّض نسبة السعرات الحرارية التي تتناولينها بشكل كبير ما قد يؤدّي إلى خفض مستويات هرمون الغدة الدرقية وإبطاء عملية التمثيل الغذائي وذلك لأنّ جسمك سيسعى إلى الحفاظ على الطاقة.

ارتفاع هرمون الحليب... ما بين الأسباب والنتائج!

*تخلّي عن عادة استهلاك الكافيين: القهوة التي ستتناولينها في الصباح أو فترة ما بعد الظهر سترسل تأثيرات الكافيين مباشرة إلى الدماغ ما يحفّز باقي الجسم، وسيظهر ذلك من خلال تقليص الأوعية الدموية، تسريع ضربات القلب، وزيادة هرمونات التوتر "الكورتيزول". لذلك نحن ننصحك بالحد من أعراض التوتر من خلال خفض كمية الكافيين المستهلكة يومياً.

*مارسي الرياضة: أي تمرين سيعدّ أفضل من الجلوس من دون أي حركة على الإطلاق، إذ تساعد التمارين المعتدلة على إطلاق الأندورفين الذي يحسّن المزاج ويعزّز الجهاز المناعي.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!