abir.akiki abir.akiki 15-07-2022

تعرفي معنا على طرق الصيام المتقطع لتخفيف الوزن حيث نقدم لك النصائح وبعض الحيل الأساسية لتحصلي على النتيجة المرجوة.

ias

هناك العديد من الطرق المختلفة لتخفيف الوزن. أمّا إحدى الاستراتيجيات التي أصبحت شائعة في السنوات الأخيرة فهي الصيام المتقطع. إنّه أحد أنماط الأكل التي تتضمن صيامًا منتظمًا قصير المدى أو فترات قليلة أو معدومة من استهلاك الطعام.
في الحقيقة، يساعدك الصيام لفترات قصيرة على تناول سعرات حرارية أقل، مما قد يؤدي إلى تخفيف الوزن بمرور الوقت. ومع ذلك، نكشف لك فيما يلي بعض النصائح الأساسية التي من المهم أن تعتمديها لتخفيف الوزن عند اعتمادك هذا النوع من الدايت.

أنواع خطة الصيام المتقطع

هناك طرق مختلفة للصيام المتقطع، والأكثر الأكثر شيوعًا تشمل:

  • طريقة 16/8: إنّها من أشهر أساليب الصيام لتخفيف الوزن الوزن. تقيد الخطة استهلاك الطعام والمشروبات المحتوية على السعرات الحرارية لمدة 8 ساعات في اليوم، والامتناع عن الطعام لمدة 16 ساعة المتبقية من اليوم.
  • طريقة 5:2: هي خطة مباشرة للصيام المتقطع. تأكلين خلال خمسة أيام في الأسبوع بشكل طبيعي ولا تتقيّدي بالسعرات الحرارية. بعد ذلك، في اليومين الآخرين من الأسبوع، تقللين كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها إلى ربع احتياجاتك اليومية.
  • أكل – توقف – أكي: هو نهج غير تقليدي للصيام المتقطع شاعه براد بيلون، مؤلف كتاب Eat Stop Eat. تتضمّن خطة الصيام المتقطع هذه تحديد يوم أو يومين غير متتاليين في الأسبوع تمتنعين فيهما عن الأكل أو الصيام لمدة 24 ساعة.
  • حمية المحارب: هي خطة صيام متقطعة تعتمد على أنماط الأكل للمحاربين القدامى. ترتكز عبى تناول القليل جدًا من الطعام لمدة 20 ساعة خلال النهار، ثم تناول أكبر قدر ممكن من الطعام على مدار فترة 4 ساعات ليلًا.
  • صيام اليوم البديل: هو خطة صيام متقطع مع هيكل نظام يسهل تذكّره. في هذا النظام الغذائي، تصومين كل يومين ولكن يمكنك أن تأكلي ما تريدين في غير أيام الصيام.

نصائح لنجاح بروتوكول الصيام المتقطع

هناك العديد من الأمور التي يجب أن تضعيها في اعتبارك إذا كنت تريدين تخفيف الوزن مع الصيام المتقطع:

  • جودة الطعام: الأطعمة التي تتناولينها لا تزال مهمة. حاولي أن تأكلي الأطعمة الكاملة المكوّنة من عنصر واحد.
  • السعرات الحرارية: لا تزال تحتسب. حاولي أن تأكلي بشكل طبيعي خلال فترات عدم الصيام، ولا تعوّضي عن السعرات الحرارية التي فاتتك أثناء الصيام.
  • التناسق: تمامًا كما هو الحال مع أي طريقة أخرى لفقدان الوزن، يجب عليك الالتزام بها لفترة طويلة إذا كنت تريدين أن تنجح.
  • الصبر: قد يستغرق جسمك بعض الوقت للتكيف مع بروتوكول الصيام المتقطع. حاولي أن تكوني ملتزمة بجدول وجباتك، وسيصبح الأمر أسهل.

أخيرًا، مع الصيام المتقطع، أنتِ بحاجة إلى تناول طعام صحي والحفاظ على نقص السعرات الحرارية إذا كنت ترغبين في تخفيف الوزن. ولا تنسي أهمية التمارين الرياضية!

الصحة انقاص الوزن رشاقة وريجيم

مقالات ذات صلة

تابعينا على