كورونا وشهر رمضان: نصائح غذائية مهمة للصائم

كورونا وشهر رمضان: نصائح غذائية مهمة للصائم؟

بظروف استنثائية يحلّ شهر رمضان 2020 وسط الكثير من الخوف والحذر بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أوقف العالم عن العمل، ويبقى السؤال حول أسباب وعوارض فيروس كورونا.

يطرح الصائم هذه الفترة مجموعة اسئلة حول كيفية الجمع بين الصيام وفي الوقت نفسه تفادي الاصابة بفيروس كورونا. اليك بعض الارشادات الطبية التي يوصي بها المتخصصين وتتلاءم مع الصيام والنصائح الغذائية لتفادي الفيروس أيضاً.

  • شرب المياه بين 8 إلى 10 أكواب: نصائح أجمع عليها الاطباء لتفادي الفيروس، وفي الوقت نفسه يمكن للصيام تطبيق هذه القاعدة من خلال تقسيم شرب المياه بين الافطار وعلى السحور وبينهما.
  • تناول الفواكهة والخضراوات: على الصائم أن يركز على تناول الفواكهة وتحديداً صحن الفتوش أو التبولة اليومية. اضافة الى تناول الفواكهة المتنوعة، كل هذا يليّن المعدة.
  • غذاء متوازن: على الصائم أن يكون إفطاره متوازناً بين الفيتامينات والمعادن والالياف الغذائية والبروتين وكلها تعمل على تقوية المناعة للحد من خطر الاصابة بكورونا.
  • تجنب الدهون المشبعة: على الصائم أن يبتعد عن تناول الدهون المشبعة، وتقليل الاملاح.

بإختصار، إن النصائح الغذائية في شهر رمضان تتناسب بشكل كبير مع الاحتياطات المتخذة للوقاية من فيروس كورونا. وكانت شوارع العالم أصابها السكوت بسبب كورونا الذي لا يزال منتشراً لغاية اليوم.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!