نصائح "عائلتي" لتفادي التسمم الغذائي في العمل!

تسمم غذائي | موضوع عن الغذاء، شروط الطعام الصحي، الغذاء السليم

لأنّنا نعيش في زمن تكثر فيه الأعمال بحيث يمضي المرء معظم وقته على مكتبه لا بدّ من أنّ معظمنا يُضطرّ إلى تناول وجبة الغداء في مركز عمله. ولكن ما قد نجهله هو أنّ تناول الطعام على المكتب قد ينقل إلينا الكثير من البكتيريا والجراثيم ما قد يتسبّب لنا بالتسمم الغذائي. كيف يمكننا أن نتفادى هذه المشكلة الصحية؟

*أوّلاً، مستلزمات المكتب: إحمي نفسك من الأمراض والبكتيريا التي قد تنتقل إلى أطعمتك من خلال الاستعانة بالمنتجات التالية: معقّم اليدين، مناديل مطهرة أو مناشف ورقية بمفعول مطهّر، رذاذ معقّم، حقيبة طعام مبرّدة للأطعمة (إن لم يكن البراد متوفّراً) ، مقياس الحرارة الغذائي للتأكد من تسخين بقايا الأطعمة التي أحضرتها من المنزل على حرارة 75 درجة مؤية.

5 أطعمة قد تجهلين أهمية تبريدها

*ثانياً، نصائح لسلامة غذائك في أماكن العمل:

* إغسلي يديك قبل وبعد تناول الطعام على مكتبك. إن لم تتمكّني من غسلهما بالماء والصابون فنظّفيهما جيّداً بالمناديل المطهّرة ومعقّم اليدين. كما قومي بتنظيف سطح المكتب بهذه المناديل قبل وبعد تناول الطعام.

* لا تدعي الأطعمة التي ستتناولينها خارج البراد لأكثر من ساعتين من لحظة تحضيرها. كما لا تتركي بقايا الطعام خارج البراد لفترة تتعدّى الساعتين.

* خزّني الأطعمة القابلة للتلف في ثلاجة المكتب ضمن حرارة 5 درجات مؤية.

* إن كنت تحملين طعامك في حقيبة للاستخدام المتكرّر فاحرصي على تنظيفها بشكل دائم.

* لا تنسي أنّ هذه النصائح تنطبق أيضاً على الوجبات السريعة التي قد تشترينها لوجبة غدائك فهي أيضاً يمكن أن تكون عرضة للبكتيريا إذا لم يتم التعامل معها بشكل صحيح.

طرق صحية لتوضيب بقايا الطعام



إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ قدوة حسنة لأطفالك في الغذاء السليم؟