jana.abdallah jana.abdallah 29-08-2022

ستعرفك عائلتي في المقال التالي على أهم نصائح خاصة بالرضاعة خلال الطقس الحار لكي تتبيعيها إن كنت قد وضعت طفلك في هذا الفصل.

ias

إن المحافظة على سلامة رضيعك وصحته في فصل الصيف أمر أساسي وضروري عليك الإنتباه إليه، واذا كنت أم قد وضعت طفلها في فصل الصيف،إليك أهم النصائح الخاصة بالرضاعة في هذا الطقس الحار.

لا تقلقي بشأن حليب الثدي

يجب أن تعلمي أن حليب الثدي مصمم بشكل مثالي ليمنح طفلك كل ما يحتاجه وهو قادر أن يتكيف مع الطقس الحار في فصل الصيف بطريقة جيدة جدًا، فتقول إحدى الأطباء وتدعي أنجيلا “عندما تشعرين بالحرارة ، يتدفق المزيد من الدم إلى ثدييك”. “تعمل الغدد الثديية في ثديك قليلاً مثل الغدد العرقية وهذا الدم الإضافي يجعلها تنتج المزيد من الحليب مع محتوى مائي أعلى.” الأمر الذي يعتي أنك لا تحتاجين الى تزويد طفلك بالماء لعدم شعوره بالحر وترطيبه.

أكثري من شرب الماء

لا شك أن لشرب الماء بكثرة أهمية وضرورة كبيرة خصوصًا عند الأم الجديدة، فمن الضروري أن تبقي جسمك رطبًا دائمًا وأن تشربي كميات مناسبة من الماء في يومك وهذا لأنك طفلك يمتص منك كافة السوائل وأنت بحاجة لتعويضها، فمن المهم جدًا أن تبقي جسمك رطبًا من أجل صحتك ومن كي تمدين جسمك بالحديد.

تحققي من حفاض طفلك

تأكدي من حصول طفلك على ما يكفي من الحليب من خلال مراقبة حفاضاته، يجب أن يكون هناك ما لا يقل عن خمس حفاضات مبللة خلال 24 ساعة. تقول أنجيلا: “يجب أن يعاني الأطفال الذين يرضعون من الثدي أيضًا من سيلان البراز ، خصوصًا إذا كان طفلك لا يأكل الأطعمة الصلبة”.

ابحثي عن أي علامات للجفاف مثل البول الداكن اللون أو البراز الصلب ، فالرضاعة الطبيعية المتكررة ستعكس آثار الجفاف الخفيف.

ومن هنا، إليك طريقة جعل طفلك يعتاد على الرضاعة الصناعية!

الأمومة والطفل الأم والطفل الرضاعة

مقالات ذات صلة

تابعينا على